أخبار

إسلاميون : انواكشوط تعيش “نكبة حقيقية”

أنباء انفو – العاصمة الموريتانية نواكشوط تواجه نكبة حقيقية بعد انتشار المستنقعات فيها، و تعليقا على الكارثة قال الفريق البرلماني لحزب “التجمع الوطني للإصلاح والتنمية في موريتانيا – تواصل” “أصبحت سببا في انتشار الأمراض بين المواطنين”.

ودعا عضو الفريق البرلماني لـ “تواصل” النائب محمد غلام ولد الحاج الشيخ، في تصريحات له نشرها القسم الإعلامي للحركة، “النظام الموريتاني إلى تحمل مسؤوليته من أجل إغاثة آلاف المواطنين المنكوبين في ضواحي مقاطعات العاصمة نواكشوط بعد تحول أحيائهم إلى مستنقعات مليئة بالبعوض وتتسبب في سقوط العديد منهم ضحايا للمرض”.

وأشار ولد الحاج، إلى أنهم “اطلعوا على معاناة العديد من المواطنين الموريتانيين والذين ينامون على المياه بعد غمرت بيوتهم المستنقعات وغزتهم الأمراض بسبب تناسي الحكومة لهم وهم في نكبتهم” وطالب “الحكومة إلى العمل سريعا لإنقاذ هؤلاء المواطنين الغارقين في المستنقعات”.

واعتبر النائب ولد الحاج “أن الحكومة والنظام الموريتاني هما من يتحمل مسؤولية حياة البؤس التي يعيشها المواطن الضعيف في الأحياء المهمشة في مقاطعات السبخة والميناء ولكصر والعديد من المقاطعات الأخرى”، مضيفا “أنهم بوصفهم برلمانيين ينوبون عن الشعب فإنهم قد عاينوا الحالة المزرية التي يعيشها المواطن في تلك المناطق المنكوبة وأنهم سيطرحون مطالب السكان المتضررين في قبة البرلمان”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button