أخبار

اتهامات للسعودية بالتسبب فى وفاة 717 حاجا

انباء انفو – اتهمت جهات اسلامية بينها ايران المملكة العربية السعودية بالتسبب فى وفاة 717حاجا اليوم الخميس خلال عملية رمي الجمرات .

مصادر اتهمت جهاز الاشراف السعودي باغلاق احد المنافذ التي كان معظم الحجاج الايرانيين يتدافعون نحوها ماتسبب فى وقوع الكارثة.

وقد رفع الدفاع المدني السعودي تقديراته لعدد ضحايا حادث التدافع في مشعر منى خلال توجه الحجاج لرمي الجمرات في أول أيام العيد إلى قرابة 500 قتيل من جنسيات مختلفة، إلى جانب مئات الجرحى، وذلك في أسوأ حادث خلال موسم الحج هذا العام بعد سقوط الرافعة في الحرم.

وبدأ الإعلان عن الحادث في مشعر منى عند الظهر بتوقيت السعودية، عبر الإشارة من قبل الدفاع المدني السعودي إلى “تدافع وازدحام حجاج بشارع 204 بمنى” قبل أن يعود الدفاع المدني ليعلن إقامة منطقتين للفرز الطبي، مع تسجيل سقوط مائة قتيل و390 إصابة.

وسرعان ما عاد العدد ليرتفع إلى 220 قتيلا وأكثر من 450 جريحا، بعد دقائق، بينما أشار الدفاع المدني إلى أن عمليات الفرز مازالت مستمرة، في حين تباشر فرق الإنقاذ تفكيك الكتل البشرية، وتفويج الحجيج إلى طرق بديلة.

 

وفي حصيلة حديثة، أشار الدفاع المدني إلى أن فرقه لا تزال تباشر عمليات الفرز، وقد ارتفع عدد حالات الوفيات إلى 31، علما أن 4000 مشارك من عناصره يعملون على معالجة الحادث بالإضافة إلى أكثر من 220 آلية إنقاذ وإسعاف.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button