أخبار

النظام في انواكشوط يغازل معارضيه بالدعوة مجددا للحوار

انباء انفو- عادت حكومة ولد حدمين في انواكشوط الي توجيه دعوتها مجددا الي خصومها السياسيين فى منتدي ألديمقراطية المعارض.

دعوة يعتبرها بعض المحللين مغازلة للمعارضين الذين لم يعجبهم الحوار الاخير وهو حوار مثل غيره لم يستطع حلحلة الاوضاع السياسية المتازمة في البلاد .

وحسب مصادر توصف بالمسؤولة في المعارضة (الرادكالية) استلم المنتدي الديمقراطي المعارض ( يضم عدة احزاب )البارحة (الاثنين’ الثلاثاء) رسالة رسمية من حكومة ولد حدمين مرفقة بوثيقة تتضمن أهم مقترحات التشاور الوطني، واكتفت الإشارة بشكل عام إلى الحوار المقرر شهر أكتوبر المقبل.

وحسب تلك المصادر فإن الرسالة التي تلقاها الائتلاف الليلة الماضية تضمنت الرد الضمني على أغلب القضايا التي كان المنتدى يريد فيها ردا مكتوبا لاشفهيا.

و حتى الآن .. لا يعرف ماذا سيكون رد المنتدى، وهل يتم تنسيق هذا الرد مع ائتلاف المعاهدة التي تسعي إلى تقريب وجهات النظر بين المنتدى، والنظام .

معظم المهتمين بالشان السياسي في موريتانياينتظر بفارغ الصبر المساعي التي تشهدها نواكشوط لتقريب وجهات النظر قبيل بدء الحوار الذي جرى التحضير له في غياب ائتلاف المنتدى المعارض وهو ائتلاف يضم تسعة أحزاب سياسية بزعامة أحمد ولد داداه.

يذكر ان موريتانيا تدار منذ وصول الرييس الحالي محمد ولد عبد العزيز الي السلطة فى انقلاب عسكري 6اغشت 2008 من طرف قطب واحد .

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button