أخبار

البنك الدولي يختار موريتانيا مقرا لمشروع صيد في غرب افريقيا

أنباء انفو – أعلن البنك الدولي أنه اختار موريتانيا ليطلق من عاصمتها انواكشوط نشاطات المدونة الوطنية لمشروعه للصيد فى أفريقيا الغربية الذي تستفيد منه تسع دول من ضمنها موريتانيا ويموله البنك الدولي بمبلغ عشرين مليون دولار .

مصدر حكومي رسمي في انواكشوط قال في حديث خلال انطلاق المشروع امس الاثنين ‘ ان انطلاقة المشروع تعد تتويجا لمرحلة تحضيرية أتاحت إنجاز عدد من النشاطات الهيكلية من بينها إعداد إطار استثماري للقطاع بالتشاور مع كل من وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتانية والشركاء الفنيين كالبنك الدولي ومنظمات المجتمع المدني.

من جهة أخرى قال ابيتر كريس نتسن المتحدث باسم البنك الدولي ان قطاع الصيد فى موريتانيا يعتبر من اهم قطاعات الاقتصاد الوطني ويمكن ان يتحكم فى نمو البلاد على المدى البعيد اذ تعتبر الشواطىء الموريتانية من أغني الشواطىء فى العالم.

وأضاف إن التسيير السليم والمستديم للمخزونات البحرية سيسهم فى خلق فرص العمل وزيادة الثروة مشيرا إلى ان البنك الدولي مستعد لمواكبة جهود الحكومة الموريتانية لإعادة تفعيل المسار الذى قد تم إطلاقه.

بدوره قال دمبا كان المنسق الجهوي للبرنامج الإقليمي لتنمية الصيد فى أفريقيا الغربية إن وحدة التنسيق الجهوي وفرت دعما لمكونة البرنامج فى موريتانيا طوال مسار الإعداد بالتنسيق مع البنك الدولي وستواصل هذا الالتزام خلال فترة التنفيذ.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button