أخبار

صحراويون يحملون جوازات سفر موريتانية لن يدخلوا المغرب

أنباء انفو – أكدت مصادر متطابقة اليوم السبت النبأ الذي نشرته صحيفة المساء المغربية أن تعليمات خاصة تلقتها عناصر الحدود بالمراكز الحدودية كالمطارات والموانئ والنقط الحدودية، بجارة موريتانيا الشمالية(المغرب)على منع دخول صحراويين يحملون جوازات سفر موريتانية أو جزائرية.

وأكدت التعليمات التي تلقتها عناصر الأمن والدرك على ضرورة منع مشتبه بهم صحراويين لا يحملون جواز سفر مغربيا.  

وقالت يومية “المساء” ، إن التعليمات الجديدة جاءت بعد تقارير أمنية تفيد بأن مشتبها بهم صحراويين يدخلون إلى الأقاليم الجنوبية بجوازات سفر موريتانية أو جزائرية أو حتى أوروبية بتبرير زيارة الأقارب، غير أن المهمات غالبا ما تكون استخباراتية، بعد تعقب الأمن لبعض العناصر المشتبه بها، والتي تبين أنها تنقل معلومات إلى الجزائر .

وشملت التعليمات الجديدة مشتبها بهم صحراويين ينشطون مع مهربين كبار مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث دولية، إضافة إلى وجود لائحة بأسماء مشتبه بهم يترددون على الأقاليم الجنوبية، إما بغرض التنسيق لعمليات تهريب أو القيام بمهام استخباراتية.

وذكرت مصادر أمنية جيدة الإطلاع أن تعليمات أمر بها المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، بوشعيب عروب، من أجل تكثيف المراقبة بمجموعة من المراكز الحدودية الجديدة بالمناطق الجنوبية للمملكة، بهدف مواجهة مافيات التهريب، النشيطة على الحدود مع صحراء الحمادة، حيث تنشط مافيات البوليساريو والجزائر، لتهريب المخدرات والسجائر، صوب المغرب.  

ومن المعطيات المتوفرة يرتقب ان تثبت المغرب علي أماكن من حدودها البرية رادارات ذات تقنية متطورة وأجهزة تعتمد على الأشعة الحمراء.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button