أخبار

“أنباء انفو” تعلن تضامنها مع قناة “الميادين” و تندد بقرار منع البث

 
أنباء انفو – أثار قرار شركة عربسات منع بث قناة “الميادين” الفضائية موجة واسعة من الانتقادات في الشارع العربي والاسلامي حيث تزاحمت التغريدات علي مواقع التواصل الاجتماعي مدافعة عن خط القناة الاعلامي الداعم للمقاومة الفلسطينية واللبنانية والمجابه لتيارات التفريق والتكفير السعودية .

وقد سجلت صحيفة “أنباء انفو ” الإلكترونية الموريتانية إلى جانب عشرات الهيئات والمؤسسات الإعلامية وهيئات المجتمع المدني في الوطن العربي والعالم موقف دعم ومساندة لقناة “الميادين” .

إدارة قناة “الميادين”، عقدت مؤتمرًا صحفيًا اليوم الجمعة، ردًا على قرار “عرب سات”، وقف بث القناة، ومطالبة السلطات اللبنانية، بوقف البث من لبنان. 

وقال غسان بن جدو، رئيس مجلس إدارة “الميادين”، إن القناة تعرضت لضغوط منذ مرحلة ما قبل الانطلاق وحتى الآن، مضيفًا: “جهات عربية راسلت أوروبا وأميركا قبل انطلاق القناة وقالت إن الميادين ستكون معادية للسامية”. 
وتابع جدو أن وزيرة إعلام في دولة عربية، لم يذكر اسمها، اقتحمت مقر الميادين بعد الثانية فجراً من أجل إقفال القناة، لكنهم لم يتحدثوا عن ذلك، مؤكدًا أن “قرار الإيقاف عبر عرب سات كان مفاجئاً وبدون تدرج”


وكشف جدو عن بعض الضغوط التي مورست على القناة، التي تتعارض أفكارها مع أغلب دول الخليج، خاصة في الملف اليمني والسوري، قائلًا: ” طلبوا منا عدم التعاطي مع الملف اليمني من زاوية انسانية .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button