أخبار

حوالي 200 قتيل في هجوم باريس وتشبيه العملية بأحداث11سبتمبر

أنباء انفو – اعلنت الشرطة الفرنسية انتهاء احتجاز اكثر من مائة رهينة في مسرح وسط باريس , واعلنت الشرطة مقتل مسلحين في عملية بفك حجز الرهائن .

في السياق قالت تقارير اعلامية ان عدد من الرهائن قتلوا اثناء محاولة فك احتجازهم  , وقالت فرانس 24 ان عدد القتلى اثناء عملية فك حجز الرهائن وصل الى مائة قتيل

في وقت سابق قالت فرانس 24 ان ثلاثة عمليات تفجيرية وقعت بالقرب من استاد تقام عليه مباراة فرنسا والمانيا , وحدثت عمليتي اطلاق نار في  حانات وسط باريس كما حصل عملية اطلاق نار في قاعة استقبال  

واعلنت وسائل الاعلام الدولية مقتل عشرات المواطنين الفرنسيين في تفجيرات متزامنة بعدة مناطق بباريس

واعلنت فوكس نيوز عن احتجاز مائة رهينة فرنسية فيما تتحدث بعض وسائل الاعلام العبرية ان من بين المحتجزين الرهائن يهود اسرائيلينون .

بالتحديد اعلنت وسائل الاعلام الفرنسية التي شبهت العملية بأحداث11سبتمبر مقتل 140 شخصا على الاقل واصابة 60 آخرين حتى اللحظة واحتجاز تسعة رهائن على الاقل .

واشارت بعض وسائل الاعلام ان تفجيرا استهدف ملعبا كان يتواجد فيه الرئيس الفرنسي هولاند

 

ادانت الولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا الاعتداءات على فرنسا , والغى الرئيس الفرنسي “هولاند” مشاركته في قمة العشرين في اسطنبول .

وصرح هولاند في مؤتمر صحفي ان الهجمات على باريس هي الاولى في تاريخ فرنسا الحديث بهذا الحجم والقوة , واعلن حالة الاستنفار القصوى .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button