أخبار

موريتانيا : فرقة “أولاد لبلاد” تعود من المنفى ..!!

أنباء انفو – كشفت مصادر خاصة ل”أنباء انفو ” عن مساعي سرية لعودة فرقة “أولاد لبلاد “الغنائية الشبابية إلى البلاد (موريتانيا ).

وحسب المصادر التي لم يتم حتى الآن التأكد من صحتها ، تسعى جهات في النظام إلى مشاركة فرقة ” أولاد لبلاد” في الفعاليات المخلدةللذكرى 55 لعيد الاستقلال الوطني 28 نوفمبر المقبل .

ويزعم أعضاء الفرقة، المكونة من ثلاثة أشخاص، أن أغنيتهم الشهيرة “كيم ..كيم ” جلبت عليهم أبوابا من “التهديدات ” و”الملاحقات الأمنية” من قبل النظام الموريتاني بسبب ما تحمله كلماتها من نقد قاس للرئيس الموريتاني، محمد ولد عبدالعزيز.

ورغم نفي مسؤولين في النظام الموريتاني أية ملاحقة لأعضاء الفرقة على خلفية سياسية، ادعى أعضاء الفرقة في أحاديث مع وسائل الإعلام نشرت في وقت سابق أنه مع نجاح أغنيتهم “كيم .. كيم”، وانتشارها الواسع، سرعان ما “تهاطلت عليهم مكالمات مشحونة بالسباب من أشخاص مقربين من هرم السلطة تتوعدهم بالاعتداء الجسدي وإنهاء مسيرتهم الفنية”

وتأسست فرقة “أولاد لبلاد” منذ حوالي عقد من الزمن، وتتبنى اللون الموسيقي الخاص بموسيقي “الراب”، وهي ذات تأثير واسع في الأوساط الشعبية الفقيرة في العاصمة نواكشوط، واشتهرت الفرقة بأغانيها الشعبية المنتقدة للوضع الاجتماعي والاقتصادي بالبلاد.

ويرى محللون ، أن أسباب استهداف الفرقة يعود إلي تأثيرها الواسع والتصاقها بالشرائح الأكثر فقرا بالعاصمة نواكشوط، حيث يعتبر بعضهم أن أغنية “كيم” اخترقت فئات شبابية وشرائح من المجتمع لا تتأثر في الغالب بالخطاب السياسي بحكم ضعف وعيها وعدم اهتمامها بالسياسة.

وتقول كلمات الأغنية “الشعب يريدك أن ترحل.. فعليك الرحيل قبل أن تورط نفسك.. أنت تقول أنك بطل.. وأنت تقول ولا تفعل.. ارحل عنا لم نعد نريدك.. أنت سمسار.. أنت ميكانيكي.. أنت رجل أعمال.. أسرتك تنهب المال العام.. وأنت غارق في جمع المال وتحويل ثروتنا للخارج.. الفقراء سئموا وعودك الكاذبة.. والمستفيدون من حكمك هم فقط حاشيتك وأقاربك”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button