أخبار

موريتانيا : الصيادلة يرفضون قرار العمل بالعطل

أنباء انفو –  رفض الصيادلة في موريتانيا قرار سلطات بلادهم منع عمل المستودعات الصيدلية أيام العطل. واعتبرت نقابة الصيادلة ، أن قرار وزارة الصحة يتناقض مع سياسة الحكومة في تقريب الخدمات من المواطنين.

وأعلنت النقابة رفضها ان يخضع عمال المستودعات الصيدلية للتعميم الصادر عن إدارة الصيدلة والمختبرات الطبية، والمتعلق بمنعهم من العمل خلال أيام العطلة الأسبوعية.

وطالبت النقابة عبر امينها العام ، الجهات المعنية بالعدول عن القرار و”إنصاف الفئات العمالية المتضررة” التي قال إنها تعيل الكثير من الأسر الموريتانية، ويعيش على نفقتها قرابة 20 ألف مواطن، مؤكداً أن استهداف الفئات الهشة في القطاع، لن يكون السبيل الأمثل للنهوض بالصحة، ، معتبراً أن الإصلاح يجب أن يبدأ من الأعلى لحل جميع المشاكل العالقة.

وكانت إدارة الصيدلة والمختبرات، قد أصدرت تعليماتها أكثر من مرة بمنع المستودعات الصيدلية من العمل خلال العطلة الأسبوعية، وهو القرار الذي يرفضه مسيرو وعمال هذه المستودعات، الذين نظموا عدة وقفات احتجاجية للمطالبة بإلغاء القرار المذكور.

وأعلن مسيرو وعمال المستودعات الصيدلية، اليوم الأربعاء، رفضهم الخضوع للتعميم الصادر عن إدارة الصيدلة والمختبرات الطبية والمتعلق بمنعهم من العمل خلال أيام العطلة الأسبوعية.

وقال العمال في بيان صادر عنهم إن القرار لا يستند إلى أي مسوغ قانوني أو شرعي، ودعوا كافة المستودعات الصيدلية إلى “فتح أبوابها وتقديم الخدمات للمواطنين في العطل الأسبوعية، واتهموا مدير الصيدلة والمختبرات في وزارة الصحة، باختلاق أزمة تتمثل في منع المستودعات الصيدلية من العمل أيام العطل دون وجه حق.

– أنباء انفو – العربي الجديد

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button