أخبار

موريتانيا تحتل المرتبة 129 عالميا علي مستوي مناخ الأعمال

أنباء انفو – احتلت موريتانيا المرتبة الـ129 في تصنيف مجلة “فوربس ” الأمريكية لأفضل دول العالم في مناخ الأعمال لسنة 2015، من أصل 144 دولة التي شملها التصنيف

وجاء المغرب في المرتبة 62 الأول مغاربيا، متقدما على تونس التي احتلت المرتبة الـ81 عالميا ، واحتلت الجزائر في المركز 137.
إ

فريقيا احتل المغرب المرتبة الثالثة، خلف الموريس التي احتلت المرتبة 37 عالميا، وجنوب إفريقيا التي احتلت المركز الـ47. وشرق أوسطيا، احتل المغرب المركز الخامس، خلف إسرائيل في المركز الـ25 عالميا، والإمارات العربية المتحدة في المركز 40، وقطر في المرتبة الـ48، متبوعة بالأردن في المرتبة الـ60.
وحقق المغرب، بحسب التقرير، تقدما ملحوظا في مؤشري « الحرية النقدية »، و  » التبادل الحر »، حيث احتلت المملكة المرتبة 22 و 73 في هذين المؤشرين، في حين لازال المغرب مطالب ببذل جهود إضافية فيما يخص الابتكار، الذي احتل فيه المغرب المرتبة 98، والمركز 92 في حماية المستثمرين، والـ 78 في التكنولوجيا، والمرتبة 72 في مؤشر الفساد، والمركز 98 في مؤشر « الحرية الفردية ».

وفيما يخص البيروقراطية، احتل المغرب المركز الـ38، و 54 في مؤشر « الضرائب »، والمرتبة الـ62 في أداء الأسواق المالية، والملكية الفكرية.
وتستند « فوربس » في الترتيب السنوي الخاص بأفضل البلدان للأعمال على معايير تتصل بحقوق الملكية والابتكار والضرائب والتكنولوجيا والفساد والحرية الشخصية منها والتجارية إلى جانب مقياس حماية المستثمرين وأداء سوق الأسهم.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button