أخبار

الجنرال ولد غزواني يجتمع مع كبار قادة الجيوش والدفاع في السعودية

أنباء انفو – اجتمع قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية الجنرال محمد ولد الغزواني في الرياض بالعربية السعودية أمس الأربعاء مع الأمير محمد بن سلمان ” ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، حيث ناقشا مجالات التعاون المشتركة وعدد من المسائل ذات الاهتمام المتبادل – حسب مصادر سعودية .

حضر الاجتماع مساعد وزير الدفاع السعودي “محمد العايش” ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن “عبدالرحمن البنيان” والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع “فهد العيسى”والوفد الرسمي المرافق لرئيس الأركان العامة للجيوش الموريتانية.

وكان العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز” عقد في أكتوبر الماضي في قصر السلام بمدينة جدة، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الموريتاني «محمد ولد عبدالعزيز»، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وجرى خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، إلى جانب بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وخلال الأشهر الأخيرة كثفت القيادة السعودية من لقاءاتها مع الزعماء الأفارقة بغرض تقوية نفوذها في أفريقيا من جهة، ومن أجل زيادة تأمين مضيق باب المندب من جهة أخرى.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button