أخبار

ولد بوحبيني يتمني ان تؤسس وفاة نجل الرئيس لعهد جديد في موريتانيا

أنباء انفو – قراءات مختلفة تناولت تصريحات أدلي بها مؤخرا أحمد سالم ولد بوحبيني الرئيس الدوري لأحزاب المعارضة، والتي دعا فيها الأطراف الموريتانية “معارضة ونظاما” إلى استغلال ما وصفه “إجماعهما الأول” في الحزن على رحيل نجل الرئيس محمد ولد عبد سبيلا إلى “تنظيف الأرضية الوطنية من كل الأشواك”.

ولد بوحبيني، الذي يرأس منتدى المعارضة، اعتبر أن رحيل أحمد نجل الرئيس محمد ولد عبد العزيز “كان بمثابة منبر جمع كل الموريتانيين، من كل أطيافهم، وألوانهم، و جهاتهم، ومواقفهم”.

الي ذلك أيضا دعا ولد بوحبيني انصار النظام في البلاد إلى “أن يساعدوا الرئيس في استغلال الظرف، وأن يتوقف المتعنتون منهم عن التحريض، الجلي والخفي ضد مسار السلم وطريق الخلاص وأن لا يقفوا حجر عثرة أمام الفهم الصائب لرسالة الإجماع السياسي”.

ولد بوحبيني قال “على الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وهو يتلقى آخر رسالة عظيمة من فلذة كبده، أن يتعاطى إيجابيا معها، فيقبل من أجلها ما لم يكن ليقبل، ويدفع بالمصالحة السياسية إلى أبعد الحدود، ويلبي كل الشروط من أجل بناء الوطن الذي يحلم به المهمشون ومن تم إقصاؤهم، والمغتربون داخل وخارج البلاد، وذلك من أجل وضع أساس صلب لدولة القانون، دولة العدل، دولة الإنصاف.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button