أخبار

اعلام الجزائر يهتم برسالة بعثها رئيس موريتانيا الأسبق الي بوتفليقه

أنباء انفو – في ظل أزمة ديبلوماسية باتت بوادرها تسطع جلية من خلال مايصدر عن البلدين المغاربيين الجارين (الجزائر ، موريتانيا ) من مواقف خجولة لا يعبر عنها صراحة أوبشكل مباشر ، تداولت اليوم الخميس الصحف الجزائرية علي نطاق واسع نشر رسالة قالت ان رئيس دولة سابق لموريتانيا بعث بها الي رئيس الجمهورية الجزايرية عبد العزيز بوتفليقة .

الرسالة التي يبدو أن وكالة الأنباء الجزائرية أعطتها اهتماما خاصا من خلال توزيعها عبر مختلف القنوات المتاحة ، تضمنت عزاء من رئيس الدولة الموريتاني الأسبق، محمد خونا ولد هيدالة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، إثر وفاة المجاهد الجزايري الكبير حسين آيت أحمد .

اهتمام الاعلام الجزائري برسالة الرئيس الأسبق ولد هيدالة – ربما – شجعه عدم وجود رسالة مماثلة من أية جهة في النظام الحاكم في موريتانيا تعزي الجزائريين الذين فقدوا أحد أبرز مجاهدي ثورتهم وقد تلقوا العزاء من معظم زعماء العالم.

وكانت السفارة الجزايرية في انواكشوط – حسب مصادر صحفية موريتانية – احتجت علي تجاهل الخارجة الموريتانية المتكرر لرسائل وعزاء أرسلتها الحكومة الجزائرية في مناسبات مختلفة لنظيرتها في انواكشوط وهو مالم ترد عليه موريتانيا – حتي الان!.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا
Close
Back to top button