أخبار

CNN تكشف حقائق مذهلة عن “جزار” داعش الذي تأكد مقتله

أنباء انفو – أكد تنظيم داعش الإرهابي مقتل محمد إموازي، أو ” قاطع الرؤوس” المعروف باسم “الجهادي جون “الملقب أيضا باسم “أبومحارب المهاجر”.

وسلط موقع “CN N”الأمريكي الضوء على قصة الاغتيال راصدًا تصريحات مسؤولين أمريكيين قالوا في نوفمبر 2015 إنهم على ثقة «بنسبة معقولة» ممن قتل صوت التنظيم الناطق بالإنجليزية، في غارة طائرة بدون طيار استهدفته في الرقة في سوريا.

ورأى موقع «CNN» أن الجهادي جون «رمز لبطش وفساد التنظيم»، وذلك في معرض حديثه عن المواطن البريطاني، الذي كان يُخفي وجهه وراء قناع، ويتحدث باللغة الإنجليزية في مقاطع الفيديو التي صورت الفظائع التي قام بها، مثل قطع رؤوس الرهائن الذين احتجزهم التنظيم الإرهابي.

ولُقب «جون» بـ«سفاح داعش» أو «جزار التنظيم»، ويُعتبر إصدار التنظيم بياناً في مجلته يؤكد مقتله بمثابة المرة الأولى التي يتناول فيها التنظيم الإرهابي الحديث عن مقتل أحد عناصره، حسب موقع «CNN».

واستند الموقع الأمريكي في رأيه إلى نشر «دابق» صورة لـ«إموازي»، الذي عُرف حول العالم بلقب «جزار داعش»، لوجهه دون قناع، معتبرًا أنها «صورة نادرة».

وذكرت مجلة التنظيم أنه كان في الأصل من الشمال الشرقي لشبه الجزيرة العربية، وسافر في سن مبكرة مع عائلته إلى لندن، المكان الذي «كرهه بشكل متزايد».

ووصف التنظيم الإرهابي «سفاح داعش» بأنه «غيور على الإسلام»، وفقًا للمنشور في مجلة «دابق»، التي رصدت رحلة انضمامه لما زعمت أنه «الجهاد والهجرة في سبيل الله» بداية من عام 2005.

واستشهدت المجلة بواقعة ادعت فيها أنه “بكى بصوت عال”رفضًا لـ«انتهاكات اليهود ضد نساء فلسطين» في الأراضي المحتلة.

وترعرع إموازي في العاصمة البريطانية لندن.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button