أخبار

القمة العربية المقبلة حولت الي موريتانيا

أنباء انفو – تقرر نقل القمة العربية المقبلة الي موريتانيا ، هذا ماأكده مصدر رسمي في مقر الجامعة العربية اليوم السبت في القاهرة .

وحسب مصادر متطابقة تم تحويل القمة الي لنواكشوط بعد اعتذار المغرب عن استضافة القمة العربية فأصبحت رئاسة الجامعة العربية من نصيب موريتانيا، كما أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي.

وقال بن حلي إنه “عقب اعتذار المغرب عن استضافة القمة المقررة عقدها في إبريل المقبل، فإن القمة تؤول إلى دولة موريتانيا”.

وأضاف أنه طبقاً لملحق ميثاق جامعة الدول العربية فإن القمة العربية تعقد بشكل دوري كل عام حسب الحروف الأبجدية للدول العربية وبإعتذار المغرب تؤول القمة لموريتانيا.

وكان مقررا عقد الاجتماع الدوري رقم 27 للقادة العرب في 29 مارس من العام الماضي في مدينة مراكش السياحية بالمغرب، لكنها تأجلت للسابع من أبريل بناء على طلب من السعودية.

وقرر المغرب الجمعة بالتشاور مع الجامعة العربية تاجيل القمة المرتقبة في آذار/مارس المقبل نظرا ل”عدم توفر الظروف الموضوعية” لنجاحها، ما قد يجعل منها “مجرد مناسبة لالقاء الخطب”.

واكد بيان للخارجية المغربية، ان وزير الخارجية صلاح الدين مزوار ابلغ بتعليمات من الملك محمد السادس امين عام جامعة الدول العربية قرار الارجاء لان “الظروف الموضوعية لا تتوفر لعقد قمة عربية ناجحة” وكي لا تتحول القمة الى “مجرد مناسبة لالقاء الخطب”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button