أخبار

موريتانيا تخفض أسعار مختلف عينات الإسمنت بمبلغ 3000 أوقية للطن

طبقا لمصادر موريتانية رسمية أعلن مساء أمس الخميس بمباني وزارة الصناعة والمعادن بنواكشوط عن تخفيض سعر الطن من مختلف عينات الإسمنت بمبلغ 3000 أوقية.

وتم هذا الإعلان إثر التوقيع علي ابروتوكول اتفاق بين وزارتي الصناعة والمعادن، والتجارة والصناعة التقليدية والسياحة، واتحادية مصنعي الاسمنت ببلادنا.

وبموجب هذا الاتفاق، فإن سعر الطن من مختلف عينات الإسمنت، قد انخفض بمبلغ 3000 أوقية، حيث أن سعر الطن من فئة 32.5 أصبح 45900اوقية بدل 48930اوقية، وسعره بالنسبة لفئة 42.5 أصبح 48930 بدل 51930 أوقية.

وأوضح وزير الصناعة والمعادن أن الاتفاق المتعلق بهذا التخفيض، ينص على أن تتم قبل مارس المقبل، مناقشة أسعار الإسمنت والمخزون منه وخردوات البناء.

وحث وزير التجارة من جهته علي الالتزام بالسعر الجديد، داعيا المواطنين إلي الإبلاغ عن أي مخالفة، مؤكدا أن إدارة المنافسة ستقوم ابتداء من غد الجمعة مراقبة تنفيذ الاتفاق المبرم بهذا الشأن.

وفى مداخلة رئيس اتحادية مصنعي الاسمنت في موريتانيا أشاد السيد اشبيه ولد احمد سالك، بهذا الإجراء وتأثيره الإيجابي علي حياة السكان، موضحا أن مصانع الاسمنت في موريتانيا تتوفر علي مخزون يغطي حاجة البلاد من هذه المادة إلي غاية 2016، وبالتالي فلا مبرر للمضاربة في أسعارها.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button