أخبار

ولد منصور يتحدث حول : مستقبل الحوار ، حل الحزب، التنقيب عن الذهب

أنباء انفو – اتهم زعيم التيار الاسلامي في موريتانيا محمد جميل منصور النظام في بلاده بعدم الجدية في اجراء حوار سياسي صادق مع المعارضة واصفا كل مايجري الحديث عنه من مقدمات للحوار لا تعدو كونها وسيلة لذر الرماد في العيون .

وقال ولد منصور رئيس حزب ” تواصل “أن الحوار الذي حدد النظام اجندته وعدد المشاركين فيه لن يكون حوارا جديا ولن يحفل به أحد مادام بتلك الارتجالية التي يريد النظام فرضها علي الاخرين. 

وأضاق ولد منصور الذي كان يتحدث الأربعاء في مؤتمر صحفي عقده في مقر حزبه بنواكشوط إن حزب “تواصل” لن يقبل المساس بالدستور، مضيفا أن موضوع الدستور جوهري و أساسي والمنتدى طلب في أكثر من مرة التقيد به 

وأكد أن المنتدى الوطني للديمقراطية (تجمع من احزاب المعارضة ) لن يرضوا أبدا .. بالتغطية على ما سماها المأساة التي يعيشها الشعب الموريتاني، مشيرا إلى أن إشاعة حجم الذهب والتنقيب عنه جاء للتغطية على مشاكل الناس، وأن السلطات هي أكبر مستفيد من هذه اللعبة. 

كما رد ولد منصور علي تصريحات نسبت إلى مستشار بالرئاسة تطالب بحل حزب تواصل قائلا إن “حل الحزب لا يشكل أزمة بالنسبة لنا فنحن فكرة قبل أن نكون حزبا”، مشيرا إلى أن تواصل لن يغيب عن الساحة السياسية في حال من الأحوال . 

وأشار ولد منصور الي أن الحوار السياسي المرتقب بين السلطة والمعارضة، دون المنتدى، و التكتل، وما وصفها بالمعارضة الجادة ” لن تكون له جدوائية تذكر !.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button