أخبار

البنتاغون : أرسلنا فرقة كوماندوز للقتال في ليبيا

أنباء انفو – أعلن البنتاغون، على لسان الناطق باسمه أمس الإثنين عن وجود فرق صغيرة من قوات العمليات الخاصة الأمريكية (كوماندوس) تعمل داخل الأراضي الليبية لجمع معلومات استخباراتية وتقصي الأوضاع و”تحديد الأطراف التي قد تكون قادرة على مساعدة الولايات المتحدة في حربها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

صرح ناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أمس الإثنين أن الجيش الأمريكي لا يملك “صورة كافية” عن الوضع في ليبيا، لكن فرقا صغيرة من قوات العمليات الخاصة تعمل في هذا البلد لجمع معلومات استخباراتية.

وأكد الناطق باسم وزارة الدفاع بيتر كوك أن الولايات المتحدة ما زال لديها “وجود صغير” في ليبيا مهمته محاولة تحديد الأطراف والمجموعات التي قد تكون قادرة على مساعدتها في حربها ضد تنظيم “الدولة الاسلامية”.

وقال كوك “هذا الوجود الصغير للقوات الأمريكية يحاول التعرف على اللاعبين على الأرض ويحاول تحديد دوافعهم بدقة وما يسعون إلى القيام به”.

وأضاف “هذا الأمر يهدف إلى إعطاء صورة أفضل عما يحدث، لأننا لا نملك صورة كافية وهذه طريقة سمحت لنا بجمع معلومات استخباراتية عما يحدث هناك”.

وجود مؤقت ولا يهدف لتدريب مقاتلين

وأكد أن هذه الفرق لا تملك وجودا “دائما” في ليبيا، وهي تدخل البلاد وتخرج منها.

وأشار إلى أن هدف هذه الفرق حاليا ليس تدريب مقاتلين محليين أو تجهيزهم، وهي المهمة التي تقوم بها وزارة الدفاع في سوريا مع مجموعات تحارب تنظيم “الدولة الاسلامية”.

وأكد المتحدث أن الولايات المتحدة تدعم حكومة الوفاق الوطني التي يقودها فايز السراج، مشددا على أن وزارة الدفاع الأمريكية مستعدة “للقيام بدورها” في دعم عسكري محتمل للسلطات الليبية.

لكنه أضاف أن الوزارة “لم تتلق أمرا بالتحرك” في هذا الاتجاه حتى الآن.

و كانت الدول الكبرى ودول الجوار الليبي قد قررت أمس الإثنين دعم إعادة تسليح حكومة الوفاق الوطني الليبية.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button