أخبار

“الدروس الرمضانية” في مقر قيادة الدرك الموريتاني

أنباء انفو  –  انطلقت مساء الثلاثاء – الأربعاء بمقر قيادة أركان الدرك الوطني في نواكشوط فعاليات النسخة الخامسة من الدروس الرمضانية بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتهدف هذه الدروس الرمضانية التى تتواصل حتى نهاية شهرالصيام إلى تمكين الدركيين وأسرهم والمتقاعدين من نفس الهيئة من معرفة مالهم وما عليهم في شرع الله وتثقيفهم في تاريخ وطنهم.

وقد اشرف على انطلاقة النسخة الخامسة من هذه التظاهرة الموسمية قائد أركان الدرك الوطني اللواء السلطان ولد محمد أسواد بحضور قائد أركان الدرك الوطني المساعد اللواء عبد الله ولد الشيخ ولد أحمد عيشه .

كما حضر انطلاق النسخة الخامسة من هذه التظاهرة الدينية والثقافية الرمضانية قائد التجمع العام لأمن الطرق والقائد المساعد لأركان الحرس الوطني ، إضافة إلى قادة سابقين لقيادة أركان الدرك الوطني ورئيس رابطة متقاعدي الدرك الوطني وعدد من المدعوين.

وأكد العقيد اشبيه ولد حمه، قائد سرايا الأمن والمرافقات، رئيس اللجنة المنظمة في كلمة باسم قائد أركان الدرك الوطني أن هذه التظاهرة تنظم هذا الموسم تحت شعار”شهر رمضان الذى أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان”.

وأضاف أن هذه التظاهرة تأتي تجسيدا للسياسة المتبعة من طرف قيادة أركان الدرك الوطني الرامية إلى التحسين من المستوى التعليمي والعلمي لأفرادها واسرهم خاصة خلال هذا الموسم الروحاني المبارك.

وقال إن دروس هذا الموسم ستشمل تجويد وحفظ القرآن الكريم، الحديث الشريف، السيرة النبوية والفقه وذلك تحت اشراف العلامة محمد فاضل ولد محمد الأمين الذى أعد برنامجا شاملا ومتكاملا يتضمن محاضرات في مختلف المجالات التى تهم المسلمين في دينهم ودنياهم.

وبدوره قال العلامة محمد فاضل ولد محمد الأمين الذى يتولى الاشراف على هذه الدروس الرمضانية إن خير ما يستقبل به هذا الشهر الكريم هو هذا النوع من النشاطات التي تجمع بين إفطار الصائم وتعليم المسلمين لدينهم الحنيف.

وعبر عن شكره لقيادة أركان الدرك الوطني على سنها لهذه السنة الحسنة والحميدة ومتابعتها لها كل سنة بمناسبة هذا الشهر المبارك.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button