أخبار

المغرب : لا وجود لأزمة مع موريتانيا .. وعمال “موريتل ” يخضعون لنظام الشغل في موريتانيا

أنباء انفو – نفت جارة موريتانيا الشمالية (المغرب) وجود أزمة من أي نوع مع موريتانيا وأكد مصدر مغربي أن علاقات البلدين ليست علي الصورة “السوداوية “التي يرسمها أحيانا “الإعلام غير المهني وغير المحترف ويسعي إلي وجود ذاته عبر نشر غريب الأخبار “.

الردود المغربية جاءت بعد ان تداولت بعض المواقع الالكترونية الموريتانية امس الخميس ، خبر فصل عمال شركة الاتصالات الموريتانية المغربية (موريتل) علي أساس أنه جاء نتيجة “توتر” جديد في العلاقات بين موريتانيا والمغرب وهو – حسب الردود المغربية – لا أساس له .. نظرا إلي أن “موريتل” شركة موجودة علي التراب الموريتاني وتخضع لنظام الشغل هناك واكتتاب العمال فيها أو فصلهم (موريتانيون أو من دول أخري ) شأن موريتاني لا يوجه إلي أحد.

ونفي مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة المغربية ، أن يكون الأمر متعلقا بأزمة بين البلدين.

وقال الخلفي في ندوة صحافية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أمس الخميس، “لا أعتقد ان هناك أزمة”، وذلك في رده على سؤال حول ما تتداوله وسائل الإعلام الموريتانية حول أزمة بين البلدين.

ونشرت تقارير صحافية موريتانية، على نطاق واسع، أنباء تهم “رفض المغرب استقبال وزير خارجية موريتانيا، الذي يزور المنطقة للتعبئة للقمة العربية، المرتقب أن تقام في نواكشط.

رغم ذلك لا يستبعد بعض المحللين في المنطقة ان تكون العلاقات المغربية الموريتانية، تمر منذ أسابيع بحالة من “الرتابة”، لاسيما بعد رسالة التعزية، التي بعث بها الرئيس الموريتاني، لزعيم “البوليساريو”، الراحل، محمد عبد العزيز، يصفه فيها بـ”رئيس الجمهورية”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button