أخبار

القمة العربية في انواكشوط موضوع مباحثات في الأردن

أنباء انفو – استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية ناصر جوده، اليوم، الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وبحث الطرفان خلال اللقاء التعاون القائم بين الأردن والجامعة العربية وأهمية تعزيز العمل العربي المشترك بما يخدم القضايا العربية والتعامل مع التحديات التي تواجهها، وكذلك الجهود المبذولة لمواجهة الإرهاب والتطرف والتنظيمات الإرهابية.

وافاد بيان للجامعة العربية، بأن الأمين العام وجودة بحثا ايضا آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وأهمية إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بسقف زمني محدد تفضي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة وعاصمتها القدس الشرقية في إطار حل الدولتين الذي يضمن الأمن والسلام لكل دول المنطقة.

كما تناول الجانبان تطورات الأوضاع في سوريا والعراق وليبيا واليمن، واستعرضا التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية في موريتانيا الشهر المقبل والمواضيع التي تتضمنها هذه القمة.

وأكد الأمين العام حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع الأردن نظرا لدور الأردن المحوري الهام بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في التعامل مع مختلف القضايا مؤكدا اعتزاز جامعة الدول العربية بعلاقتها الخاصة مع الأردن.

كما أشار الأمين العام إلى أن التحديات التي تشهدها المنطقة غير مسبوقة ويجب التعاون بين جميع الدول العربية في مواجها.

– وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button