أخبار

القرضاوي يصارع 3 وزراء عرب عبر “تغريدات” علي “تويتر”

أنباء انفو – ردّ رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي على تغريدة لوزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد اتهمه فيها بالتحريض على العمليات الانتحارية، ما حوّل السجال الافتراضي إلى معركة فريدة من نوعها.

وأثارت تغريدة نشرها وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد الثلاثاء الماضي على موقع «تويتر» غضب الشيخ القرضاوي، واضطر للرد عليها. وأشاد وزير الخارجية الإماراتي في تغريدته بالمواقف الدينية لعلماء السعودية، متهما القرضاوي بدعم الإرهاب.

وقال الوزير في تغريدته: «هل تذكرون تحريم الشيخ الجليل بن باز رحمه الله للعمليات الانتحارية، هل تذكرون مفتي الإخوان القرضاوي عندما حرض عليها؟».

ورد القرضاوي على تغريدة الشيخ عبد الله بن زايد على موقع «تويتر»: «ردا على عبد الله بن زايد أنني أشجع العمليات الانتحارية: خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين نعوذ بالله من شر الشياطين إذا ما انحلت أصفادها».

ودخل بدوره وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش على خط الهجوم على الشيخ القرضاوي، وقال عبر عدة تغريدات إن ارتباط الإخوان التاريخي بالعنف والدموية موثق ومعروف، وعليهم أن يتحملوا مسؤولية الفوضى والعنف الذي ساهموا في تأجيجه، بترويجهم لخطاب التطرّف.

وأعلن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد دعمه لنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، في موقف الأخير الذي اتهم به الشيخ يوسف القرضاوي بالدعوة للهجمات الانتحارية، عقب تفجير الحرم النبوي الاثنين الماضي.

وقال في تغريدة له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الخميس، إنه «لا غرابة في أن يكون السياسي القدير صغير السن»، في إشارة إلى عبد الله بن زايد، مضيفا: «ولكن الله يكافينا شر من يدعي العلم و العلم منه براء»، مهاجما القرضاوي.

وتابع بن أحمد هجومه قائلا «الشياطين التي خرجت من أصفادها هي تلك التي حاولت إسقاط قلب الأمة وحصنها الحصين، والآن ترمي القادة الناجحين بدائها و تنسل»، في رد على تغريدة القرضاوي.

وناقش مفكرون وكتاب ودعاة تغريدتي وزيرالخارجية الإماراتي والقرضاوي فقد ربط كثيرون التغريدة بتغريدة للداعية الإعلامي طارق السويدان دعا فيها للأدب في الحديث عند العلماء الكبار.

 

من الجدير بالذكر أن موقع تويتر حذف مرتين رد الدكتور القرضاوي الذي نشر كرد (Replay) على حساب عبدالله بن زايد، ليعيد القرضاوي بعدها كتابة رده مباشرة على حسابه الشخصي ونشره أيضا على فيسبوك.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button