أخبار

وفد الجامعة العربية يصل انواكشوط اليوم

أنباء انفو – يتوقع ان يصل اليوم الخميس ، إلي العاصمة الموريتانية انواكشوط ، وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بهدف وضع الترتيبات النهائية لانعقاد القمة العربية العادية الـ27 في موريتانيا يومي 25 و26 يوليو الجاري، تحت شعار “قمة الأمل”.

وأفاد رئيس الوفد، الأمين العام المساعد للشئون الإدارية والمالية، ورئيس اللجنة التنظيمية للقمة، السفير عدنان الخضير، بأن الترتيبات والاستعدادات للقمة العربية بدأت منذ فترة إذ تم عقد العديد من اللقاءات بين الأمانة العامة والجهات المعنية في موريتانيا جرى خلالها بحث الأمور الخاصة بانعقاد القمة.

وأكد الخضير في تصريح له قبيل مغادرته القاهرة، أنه لمس خلال الاجتماعات التمهيدية الاهتمام الكبير الذي أبداه المسؤولين الموريتانيين وحرصهم الشديد على انعقاد القمة ونجاحها، مبينًا أن هناك العديد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية المهمة سيتم بحثها خلال هذه القمة.
وأبان أن الاجتماعات التحضيرية للقمة سوف تبدأ ابتداءً من 20 يوليو الجاري باجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ثم يتبعه اجتماع الوزراء المعنيين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي، ويعقب ذلك اجتماع المندوبين الدائمين، ثم اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة الذي سيرفع تقريرًا بالقرارات المتعلقة بالموضوعات المطروحة على جدولها.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button