أخبار

ترتيبات لإعلان مقر انعقاد القمة العربية وسط أنواكشوط منطقة عسكرية

أنباء انفو – أفادت منابر إعلامية نقلا عن مصادر محلية في العاصمة الموريتانية انواكشوط الثلاثاء ، أن السلطات الموريتانية قررت إقامة منطقة عسكرية تحيط بمركز المؤتمرات، المقرر عقد القمة العربيةالسابعة والعشرين به، يوم 25 من شهر يوليو الجاري.

وحسب المصادر لن يسمح بدخول المنطقة إلا بتصريح خاص، وذلك في إطار إجراءات تأمين القادة العرب الذين سيشاركون في أعمال القمة. 

إلي ذلك عبر أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدولالعربية، عن أمله في تكون المشاركة عالية ورفيعة المستوى، مشيدًا بمستوى التحضيرات اللوجستية والترتيبات الخاصة بها.

ولفت أبو الغيط، في تصريحات للصحفيين بنواكشوط، اليوم الثلاثاء، إلى أن القمة ستناقش كل الملفات المعهودة، وعلى رأسها الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، موضحًا أن هناك بنودًا خاصةبمكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة والأزمة السورية والقضية الفلسطينية باعتبارها قضيةالعرب الأولى إلى جانب تعزيز التضامن العربي.

ويضم وفد الجامعة العربية نائب الأمين العام السفير أحمد بن حلي، و10 مساعدين للأمين العام والمندوبين الدائمين للدول العربية لدى مجلس الجامعة العربية.
ومن المقرر أن تنطلق اليوم أولى الاجتماعات التحضيرية لقمة نواكشوط حيث سيعقد كبارالمسئولين للمجلس الاجتماعي اجتماعا تحضيريا للإعداد للقضايا والملفات الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بالقمة، في حين يعقد المندوبون الدائمون لدى الجامعة العربية وكبارالمسئولين غدا – الخميس – اجتماعا للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة الذي سيعقد يوم السبت المقبل‪.‬

وفى السياق ذاته يعقد المجلس الاقتصاديوالاجتماعي، على المستوى الوزاري، اجتماعًاللانتهاء من صياغة مشروعات القراراتوالقضايا ذات الصلة تمهيدا لإحالتها إلى القادة العرب.
يتسلم الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، رئاسة القمة في الجلسة الافتتاحية، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي ترأس القمة السادسة والعشرين التي عقدت في مدينة شرمالشيخ في مارس من العام 2015.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button