أخبار

وفد حكومي في لعصابة لتدشين منشأة صحية

انباء انفو –  أشرف الوزير الأول يحيى ولد حدمين الجمعة بمدينة كيفه بولاية لعصابه على تدشين أول مركز استطباب من نوعه في المدينة.

ويأتي إنشاء هذا المركز الصحي المنجز في إطار التعاون المثمر بين موريتانيا والصين، في إطار مقاربة جديدة تبنتها السلطات العمومية لتقريب الخدمة الصحية النوعية من المواطنين من خلال إقامة مستشفيات متخصصة في مناطق من البلاد، ويمثل هذا المستشفى أولها في المنطقة الشرقية.

ويحتوي مركز الاستطباب بكيفه على جناح مستقل للأمراض المعدية، إضافة إلى مركز للانعاش حسب المعايير الدولية عبارة عن محطة للأوكسجين يمكن أن يمد من خلالها المستشفيات في المنطقة بالأوكسجين .

وتم تشييد هذه المنشأة الطبية المكونة من طابقين بغلاف مالي قدره 5ر6 مليار من الأوقية.
وتعرف الوزير الأول رفقة وزير الصحة البروفيسور كان بوبكر، على أهم الخدمات التي يقدمها المستشفى لسكان الولاية والمناطق المحاذية وما سيلعبه من دور داخل المنظومة الصحية الوطنية لتقريب خدمات الصحة من المواطن.

وذكر وزير الصحة أن مركز استطباب كيفه المدشن اليوم شيد حسب التصاميم المعمارية العصرية المطابقة لنظم بناء المنشآت الصحية الحديثة على مساحة تبلغ 50 ألف متر مربع تشغل المباني المشيدة أكثر من نصفها وتبلغ طاقته الاستيعابية 150 سريرا ويضم مختلف المصالح الطبية الضرورية كالجراحة وطب الأطفال والأمومة وأمراض القلب والأمراض الباطنية.

وأضاف أن المركز يتوفر على طاقم يزيد على 200 موظف من بينهم 22 طبيبا اختصاصيا وطبيبا عاما إضافة إلى 99 من الكوادر شبه الطبية المختلفة وفريق طبي من جمهورية الصين الشعبية يتكون من 8 أطباء.

وهنأ وزير الصحة سكان العصابه على هذا الانجاز الطبي الذي يراد منه أن يكون قطبا طبيا بامتياز ومرجعية في الجودة من أجل التكفل الفعال بالمرضى داخل الوطن، داعيا الأطباء إلى القيام بواجباتهم على أكمل وجه والتكفل الجيد بالمرضى ومنح العناية لصيانة التجهيزات والمعدات الطبية.

وشكر الوزير جمهورية الصين الشعبية حكومة وشعبا على ما تقوم به من دعم سخي لموريتانيا.

وكان عمدة كيفه السيد محمد الأمين ولد سيدي ابراهيم قد أشاد في كلمة له قبل ذلك بالانجازات التي تحققت على مستوى الوطن وفي بلدية كيفه بصفة خاصة ومن بينها بناء المسجد العتيق

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button