أخبار

موريتانيا توقع اتفقا مع السنغال

أنباء انفو-  توجت الزيارة التي تؤديها وزيرة البيطرة والثروة الحيوانية السنغالية انجاي إلي موريتانيا منذ يوم الثلاثاء الماضي بالتوقيع على محضر هذه الزيارة مساء اليوم الاربعاء بمباني وزارة البيطرة.

وقد وقعت على هذا المحضر عن الجانب الموريتاني وزيرة البيطرة السيدة فاطم فال بنت اصوينع وعن الجانب السنغالي السيدة امنتا بينغ انجاي وزيرة البيطرة والثروة الحيوانية.

وتضمن هذا المحضر التسهيلات التي وضعها الطرفان لتسهيل عملية تصدير الاضاحي الموريتانية الى السنغال ورغبة الجانبين في تسيير الانتجاع الحدودي بشكل مستدام من خلال استدعاء اجتماع اللجنة المشتركة المكلفة بالموضوع وهو الاجتماع الذي سيتم تحديد موعده بالطرق الديبلوماسية.

وقد التزم الجانب السنغالي بهذا الخصوص بتسهيل عمليات التفتيش والغاء الرسوم الجمركية منذ بداية العملية في ال29 يوليو الماضي لغاية 27 سبتمبر المقبل اضافة الى توفير واستصلاح نقاط ماء في أسواق الماشية وتأمين الاشخاص والممتلكات والمتابعة الصحية للمواشي.

والتزم الطرف الموريتاني في هذا المحضر باصدار التعليمات اللازمة الى السلطات الادارية والمحلية المعنية وتحسيس المنمين والفاعلين الاقتصاديين واصدار الشهادات الصحية البيطرية والتحسيس عبر وسائل الاعلام حول الاجراءات المتخذة وشرح ابعادها ومضامينها.

ودعا الطرفان الى تشكيل لجنة مشتركة للمتابعة مكلفة بتنظيم عملية الاضاحي تحت اشراف سفيري البلدين وتضم الولاة المعنيين والمصالح الفنية المختصة وممثلي الفاعلين الاقتصاديين.

وثمنت الوزيرتان، نتائج هذه الزيارةالتي مكنت من تدارس السبل الكفيلة لتذليل كل العقبات المطروحة أمام عملية الاضاحي بشكل عام واشكالية الانتجاع الحدودي بين البلدين على وجه الخصوص.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button