أخبار

منتدي المعارضة الموريتانية يعيد هيكلة هرمه التنظيمي

أنباء انفو – غداة المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور مولاي ولد محمدلغظ أن الحوار المزمع بين النظام والمعارضة لم يعد يحتمل التأجيل سارع منتدي الديمقراطية الموريتاني المعارض (أحزاب وشخصيات سياسية)ا إلي إستدعاء أعضائه إلي إجتماع عاجل .

وقد تمخض الإجتماع الذي عقد أمس الأربعاء في انواكشوط إلي إعادة هيكلة هرم المنتدي بشكل جذري حيث جري نقل الرئاسة الدورية من رئيس حزب حاتم صالح ولد حننا، إلى القيادي في قطب الشخصيات المستقلة سيدي أحمد ولد باب و اختيار موسى فال لقيادة القطب السياسي، والساموري ولد بي لقيادة قطب النقابات، فيما تم اختيار توري هارونا لقيادة قطب المجتمع المدني. 
  

إلي ذلك أيضا جري اختيار جميل منصور ليرأس اللجنة السياسية، فيما منحت العلاقات الخارجية لمحمد ولد مولود، ولجنة التنظيم لكان حاميدو بابا، أما المقرر العام فكان من نصيب با ممادو ألاسان. 
 

 
كما منحت رئاسة لجنة الشباب لحزب المستقبل الذي يقوده الساموري ولد بي، ومنحت رئاسة لجنة النساء الي حزب حاتم الذي قوده صالح ولد حننا .
  

وفي ذات السياق أسندت رئاسة اللجنة الاعلامية الي يسلم ولد أبنو عبدن كما أسندت رئاسة لجنة حقوق الإنسان لأمين ولد عبد الله من قطب المجتمع المدني. 
  

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button