أخبار

نواكشوط تستضيف الشهر المقبل مؤتمرا دوليا هو الرابع

أنباء انفو – أفادت مصادر رسمية في العاصمة الموريتانية أن مؤتمرا دوليا حول المناجم في دورته الرابعة سوف يعقد بموريتانيا في الفترة من من 11 إلى 13 أكتوبر المقبل .

المؤتمر تنظمه وزارة النفط والطاقة والمناجم الموريتانية بالشراكة مع “أي أم إي المحدودة للتجارة”، وهي مؤسسة خاصة تعنى بتنظيم التظاهرات الدولية المتعلقة بالصناعات التعدينية.

ويهدف مؤتمر نواكشوط الدولي للتعدين والنفط الذي اختير له محور “تنويع محفظة الموارد الطبيعية” إلى إعطاء دفع جديد لأكبر ضرع للاقتصاد الموريتاني (المناجم)، وتفعيل الاستكشاف النفطي.

وسيحضر مئات المشاركين في “موريتانيد 2016″، بينهم صناع قرار عموميون وخواص وطنيون، وخبراء تعدين، ومستثمرون دوليون، ومؤسسات مالية دولية، وشركاء في التنمية، وممثلو بلدان مجاورة.

ويتضمن برنامج الأيام الثلاثة من أعمال المؤتمر جلسات عامة تشمل أكثر من 10 محاضرات مخصصة لكل الجوانب العلمية والفنية المتعلقة بالتعدين، ومعارض، وورش فنية، وزيارات مواقع تعدين، وغير ذلك.

يشار إلى أن موريتانيا تنتج معدن الحديد منذ أكثر من 50 عاما، قبل أن تشهد البلاد تطوير موارد جديدة في السنوات الأخيرة، مع استكشاف واستغلال الذهب .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button