أخبار

حضور موريتاني في جلسات البرلمان الإفريقي بشرم الشيخ(صور)

أنباء انفو – حصلت “أنباء انفو ” علي صور من حضور الوفد الموريتاني إلي جلسات البرلمان الإفريقي الذي احتضنته شرم الشيخ بالتزامن مع الإحتفالات المصرية المخلدة لمرور 150 عاما علي بدء الحياة البرلمانية المصرية .

وقد ظهر في الصور التي وصلت “أنباء انفو ” رئيس مجلس الشيوخ الموريتاني محسن ولد الحاج وهو يقف إلي جانب بعض الشخصيات التي شاركت في الجلسات مثل رئيس البرلمان الإفريقي روجيه آنكودو دانج.

مصادرنا أشارت إلي لقاءات خاصة سجلت بشكل متكرر بين رئيس مجلس شيوخ موريتانيا محسن ولد الحاج ورئيس البرلمان الإفريقي روجيه آنكودو ، علي هامش الجلسات التي أختتمت أمس الثلاثاء .

إلي ذلك أيضا ، شدد إعلان شرم الشيخ، الصادر في ختام الجلسة المشتركة للبرلمان العربي وبرلمان عموم أفريقيا، أمس الثلاثاء، على دعم ومساندة حق الشعوب في تقرير مصيرها، والعيش في سلام طبقا لمبادئ القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، والأمم المتحدة.

وترأس الجلسة المشتركة التي عقدت تحت عنوان “الشراكة الاستراتيجية الأفريقية العربية: دور البرلمانين”، كل من رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان، ورئيس برلمان عموم أفريقيا، روجيه انكودو دانغ، بحضور أعضاء البرلمانين العربي والأفريقي.

وأشار “إعلان شرم الشيخ” إلى ضرورة تشجيع الحكومات على تنشيط وتطوير التعاون الأفريقي العربي لمواجهة التحديات الراهنة التي تعيشها المنطقة الأفريقية والعربية، وعلى نحو خاص في مجالات تحقيق التنمية الشاملة والعدالة الاجتماعية، في إطار أجندة التنمية 2030، ووفقا لأهداف الشراكة الاستراتيجية العربية الأفريقية.

.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button