أخبار

ولد امخيطير أمام رحمة المحكمة العليا

محمد الشيخ ولد محمد امخيطير

أنباء انفو – يترجي محمد الشيخ ولد محمد امخيطير الموريتاني المتهم ب”الردة” ان ترحم به المحكمة العليا في بلاده التي من المنتظر ان تراجع توبته يوم الثلاثاء المقبل .

وقد حكم علي ولد امخيطير البالغ من العمر حوالي ثلاثين عاما بالاعدام بعد ان نسب اليه مقال على الإنترنت اعتبر مسيئا للنبي –صلى الله عليه وسلم حيث أدانته المحكمة الجنائية بنواذيبو (شمال موريتانيا) بالردة وحكمت عليه بالإعدام في 24 ديسمبر 2014.

ورغم استئناف الدفاع للحكم إلا أن محكمة الاستئناف أكدت العقوبة في 21 أبريل ولكن عن طريق تعديل التهمة لتتحول إلى الزندقة وهي تهمة أقل، مع الأخذ بعين الاعتبار توبته التي أشهرها في المحكمة ورفعت قضية قبولها من عدمه إلى المحكمة العليا. وفي بيان صدر أمس الأحد طالب منتدى العلماء والأئمة للدفاع عن نبي الإسلام، الذي أنشئ في عام 2014، بتثبيت عقوبة الإعدام بحقه، مؤكدين أن الرأي الشرعي هو قتله وعدم قبول توبته.

ووفقا لخبراء قانونيين فإنه يجوز للمحكمة العليا تأكيد عقوبة الإعدام بحق المتهم أو قبول توبته وإحالة القضية من جديد إلى محكمة الاستئناف مع الإشارة إلى ضرورة الأخذ بالتوصيات، كما أنه يمكنها أيضا إلغاء الإجراءات بأكملها وتوجيه طلب إلى المدعي العام أن يحيل الملف مباشرة لمتابعة الإجراءات “الطبيعية” للتوبة وهو ما يمكن أن يؤدي إلى الإفراج عنه.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button