أخبار

مسشار الجنرال عزيز، يطالب الجامعة العربية باتخاذ موقف سريع و صارم من إسرائيل

طبقا لما تناقلته وكالات الأنباء العربية ، مساء اليوم السبت 10-01-2009 اوضح مستشار رئيس المجلس الاعلى للدولة في موريتانيا الدكتور الشيخ ولد حرمة ولد ببانه ، عقب مباحثات اجراها في مقر الجامعة العربية مع الامين العام المساعد لشؤون فلسطين محمد صبيح ان اسرائيل تتحدى المجتمع الدولي والدول العربية باستمرار عدوانها على غزة رغم قرار مجلس الامن الدولي الداعي لوقف اطلاق النار فورا.

واكد ضرورة اتخاذ موقف عربي واسلامي موحد وحاسم تجاه العدوان الاسرائيلي الذي شدد على انه لا يراعي حرمة لانسانية او لمواثيق دولية.

وفى تعليقه على سحب السفير الموريتاني من تل آبيب قال : إن قرار موريتانيا استدعاء سفيرها لدى اسرائيل في الاسبوع الماضي يمثل “خطوة اولى” لقطع العلاقات مع الدولة اليهودية. وأضاف إن “قرار موريتانيا استدعاء سفيرها لدى اسرائيل هو خطوة اولى نحو قطع العلاقات مع هذا الكيان المعتدي.”

وفى سياق متصل ، قال الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى فى تصريحات للصحفيين مساء هذا اليوم ، إن مشاورات عربية تجري حاليا لبحث الخطوة المقبلة في ضوء استمرار العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال موسى إن المشاورات تتركز على ما يجب عمله في ظل التدهور المستمر والتحدي الصارخ من اسرائيل لقرار مجلس الامن الداعي لوقف اطلاق النار.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button