الرئيسية / ثقافة وفن / تنظيم النسخة الثالثة من مهرجان الصحراء والمحيط

تنظيم النسخة الثالثة من مهرجان الصحراء والمحيط

محمد الامين ولد الشيخ

 انطلقت بمدينة بنشاب الجديدة النسخة الثالثة من مهرجان الصحراء والمحيط المنظم من طرف جمعية تنمية بنشاب والقرى المماثلة تحت شعار “من أجل وحدة وطنية قوية” بإشراف وزير الثقافة والصناعة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ.

وبين الوزير في كلمة بالمناسبة أهمية التراث الثقافي والعلمي للمنطقة مثمنا إيمان المنظمين بالعمل الثقافي، مبرزا العناية السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بهذا المجال، والتي تجلت في إعادة الاعتبار إلى المدن التاريخية.

وأوضحت مديرة المهرجان السيدة آمنة بنت عبد العزيز أن الهدف من تنظيم هذا المهرجان هو خلق ديناميكية ثقافية واقتصادية تنسجم مع التوجه العام الرامي إلى إنشاء مدينة بنشاب الجديدة بفضل جهود الدولة والأطر ورجال الأعمال.

واستعرض عمدة بلدية بنشاب السيد امربيه ولد عبد العزيز مفهوم التنمية وارتباطها باستراتيجيات النمو والتقدم مبرزا الدور المحوري للثقافة التي تدفع بالأمم والشعوب إلى التنمية، مبينا مكانة المنطقة العلمية ودورها التاريخي في المقاومة.

وأعلن خلال الحفل عن تشجيع لمدينة بنشاب الجديدة يتمثل في تخفيض شركة إسكان لسعر المتر المربع الواحد من 300 إلى 80 أوقية.

وتميز الحفل بأداء رقصات شعبية وإلقاءات شعرية.

حضر انطلاق المهرجان وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، ووالي إينشيري، وحاكم أكجوجت، ورئيس مركز بنشاب الإداري، والمنتخبون المحليون، والسلطات الأمنية، وجمع غفير من ساكنة المنطقة.

شاهد أيضاً

بيان : فلسفتي حول ملف الصحراء *

أنباء انفو- إنّ قناعتِـي بِـمَغربيّةِ الصحراء وأكثَرَ مِنها بِاتِّـخاذِ مَوْقِفٍ ما هو بتهريجِ إمَّعَةٍ، ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *