أخبار

تعليق الدراسة يوم غد الثلاثاء نصرة لغزة

أكدت المبادرة الطلابية لمناهضة الإختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة ، فى موريتانيا اليوم الإثنين 12-01-2009 فى بيان حصل موقع “أنباء” على نسخة منه ، مواصلة نشاطها التضامني مع الشعب الفلسطيني المحاصر فى غزة وتحت عنوان “سنوقف أعمارنا للغضب” جدد أصحاب المبادرة التزامهم بما يرونه واجب النصرة للمظلومين وتخندقهم فى صف المقاومة ، مطالبين بتعليق الدراسة يوم غد 13-01-2009 مع القيام بمسيرة سلمية تنطلق من جامعة انواكشوط وتنتهي أمام مقر الجمعية الوطنية فى انواكشوط تضامنا مع المقاومة فى غزة ، وهذا نص اليان :

سنوقف أعمارنا للغضب

يوما بعد يوم يزداد العدوان الصهيوني شناعة وبشاعة , ويوغل في التنكيل والتقتيل بإهلنا وإخوتنا في الدم والدين علي ثري غزة الصامدة وترابها الطاهر .
أرواح كثيرة صعدت إلي باريها , نساء وأطفال وشيوخ تمزقت أشلاؤهم وتكدست جثثهم وتمازجت دماؤهم وأشلاؤهم مع التراب والحجارة والحديد.
لاشي ء يبقي دون أن تطاله يد البطش “الصهيو أمريكية “, مساكن هدمت علي رؤوس ساكنيها, عائلات أبيدت بأكملها, الأرامل واليتامي والمرضي وقوافل الشهداء هي المشهد وحده المسيطر والمرئي في ظلام غزة الدامس .
دمار وخراب , وأشلاء ودماء , وبكاء وعويل , وجثث ومقابر , وصلاة وتشييع , هي مشهد غزة منذ ستة عشر يوما و تزيد .
أماكن دولية , وسيارات إسعاف , وصحافة فلسطينية وعالمية , ومدارس ومساجد ومستشفيات سويت بالأرض علي من فيها , في أبشع منظر يشهده العالم “الحر”دون أن يحرك ساكنا .
براكن الحمم الملتهبة , وآلف الأطنان من القنابل والصواريخ , ومئات الدبابات والطائرات والزوارق والبارجات تدك رقعة من الأرض بالكاد تبلغ أربع مائة كلم منذما يزيد علي ستة عشر يوما.
ستة عشر يوما والمقاومة صامدة ببطولات أذهلت المتفائلين المناصرين , وأربكت حسابات المتواطئين المتصهينين , وأفشلت خطط اليهود الغاصبين .
صواريخ تقترب من “تل أبيب ” يوما بعد يوم , وصمود منقطع النظير بقذائف وصواريخ تدك بيوت الصهاينة فيتيهوا في هلع وخوف .
ستة عشر يوما لم تزدالمقاومة إلاصمودا, فلا هي انتهت , ولاغزة سقطت , ولاشعبها ترك أرضه , بل علي الحدود يريدالدخول ليموت علي أرضه أويعيش كريما , ولم يخرج الشعب علي حماس , بل معها مساندا مناصرالمشروع المقاومة .
إننا في المبادرة الطلابية لمناهضة الإختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة , قياما بواجب النصرة , ووقوفا مع المظلومين , وتخندقا في صف المقاومة نعلن ما يلي .
1- دعوتنا كل الطلاب للامتناع عن الدراسة يوم الثلاثاء 13/01/2008 والمشاركة في يوم الغضب الطلابي بالخروج في مسيرة سلمية من الجامعة وحتي مبني البرلمان تعبير عن الرفض وتأكيدا علي قطع العلاقات مع الصهاينة وجعل يوم الثلاثاء يوما بلا دراسة .
2- استمرارنا في جمع التبرعات وإيصالها لأهلنا في غزة الصمودوالإباء
3- تثميننا لكل المواقف الداعية لقطع العلاقات مع الصهاينة
4- استنكارنا التمسك بالعلاقات مع الصهاينة رغم الإجماع الوطني علي قطعها والاكتفاء بمحاولة امتصاص غضب الشارع الموريتاني باستدعاء السفير في ظل وضع دولي وداخلي يحتم قطع هذه العلاقات المرفوضة من كل الشعب الموريتاني .
5- إصرارنا علي النضال والمقاومة والوقوف في وجه المطبعين وفضحهم علي الملأ .

عاشت المقاومة …………تبقي غزة صامدة
وليخسأ الخونة المطبعون

نواكشوط بتاريخ 12/01/2008
الرئيس : محمد يحيى ولد ابيه

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button