أخبار

الوفد الليبي ينهي زيارة إلى” لمدن “والرئيس المعزول يسلمه مقترحا لحل الأزمة

أفادت الأنباء الواردة من مقر إقامة الرئيس الموريتاني المعزول ، أن السيد يوسف المدني الأمين التنفيذي للملتقى العام للمنظمات الأهلية العربية والإفريقية في ليبيا المبعوث الخاص للعقيد معمر القذافي، أنهي ظهر اليوم اجتماعا مطولا مع ولد الشيخ عبد الله .
وكان المبعوث الليبي قد عقد قبل ذلك اجتماعا دام ساعتين مع الجنرال محمد ولد عبد العزيز رئيس مجلس الدولة الحاكم في موريتانيا.
وأكد مصدر في ديوان الرئيس الموريتاني المعزول لاحدى وكالات الأنباء أن محادثات الرئيس مع المبعوث الليبي تناولت الفرص الممكنة لتسوية أزمة الحكم في موريتانيا.
كما نفس المصدر أن المبعوث الليبي تسلم خلال الاجتماع نصا مكتوبا يتضمن مبادرة الحل التي اقترحها الرئيس المخلوع يوم 23 يناير الماضي لحل الأزمة الموريتانية.

وكانت مصادر دبلوماسية أفادت صباح اليوم الخميس ان الوفد الليبي الذي يضم احد عشر عضوا و الذى وصل مساء الى نواكشوط حيث استقبله رئيس المجلس العسكري الحاكم في موريتانيا، .سيحاول القيام ب “وساطة” في الازمة السياسية المستمرة منذ اكثر من ستة اشهر فى موريتانيا .

و يري بعض المحللين أن اللقاء الذى جمع الوفد بطرفي الأزمة الجنرال محمد ولد عبد العزيز وسيدي ولد الشيخ عبد الله والذي لم يرشح من مضمونه شيئ يذكر ، يعكس طبيعة المهمة الموكلة للوفد الليبي والتى يرى البعض أنها تقتصر على الإصغاء والتقصي ونقل صورة مختصرة عن الوضع السياسي الموريتاني للقيادة فى طرابلس التي تولت رئاسة الاتحاد الافريقي والتى يبدو أنها تحاول الآن تشجيع الفرقاء الموريتانيين على التحاور للتوصل الى تسوية للازمة، في وقت قرر فيه مجلس السلام والامن في الاتحاد الافريقي في الخامس من فبرفرض عقوبات محددة على اعضاء المجلس العسكري ومناصريهم المدنيين.

.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button