أخبار

الأنتربول تحقق فى أدوية فاسدة تسرب إلى موريتانيا وتحصد العشرات

علم “أنباء” من مصادر مطلعة أن المكاتب المركزية للشرطة الدولية “انتربول” فى كل من السينغال والمغرب تحقق حاليا فى أدوية فاسدة دخلت عدة بلدان إفريقية وتبين من نتئج التحقيق الأولية أن مصدرها المباشر موريتانيا .

وحسب تلك المصادر فإن برقية توصل إليها أحد المكاتب المركزية ل”الأنتربول” أفادت وجود معلومات تؤكد أن شبكة دولية تتاجر فى الأدوية الفاسدة مقرها الرئيسي إحدى دول آمريكا الاتينية وتجعل من موريتانيا مخزنا رئيسا لتوزيع تلك الأدوية.

وطبقا للتسريبات التى تمت حتى الآن عن نتائج التحقيق الأولي ، أن ضعف الرقابة الحدودية فى موريتانيا وعدم توفر مختبرات حديثة لتحديد صلاحية الأدوية فى موريتانيا ساهم بشكل فعال فى جعلها مخزن لجمع وتوزيع تلك الأدوية ، لا فى موريتانيا فحسب بل وفى جميع الدول المجاورة نظرا لأسعارها المنافسة .

ويخشي المحققون ان تكون عملية التزوير طالت إلى جانب المضادات الحيوية ، اللقاحات التى تقدم للإطفال خصوصا بعد ان اكتشفت فحوص متقدمة لعدد من الأطفال فى المملكة المغربية مؤخرا ، تعرضهم لحالات تسمم وتقرح جلدي لها ارتباط مباشر بلقاحات قدمت لهم فى وقت سابق ، وهو ما دفع الدوائر المختصة هناك بفتح تحقيق فوري لكشف ملابساته.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button