أخبار

عزيز يشن هجوما علي مناوئيه ويعد بمدرسة للمهندسين في اينشيري

قال الجنرال محمد ولد عبد العزيز اليوم إن من وصفهم بالمفسدين هم من ” دجنوا نظام معاوية ولد الطايع وهم أنفسهم من أنحرف بالرئيس المخلوع سيدي وأنفردوا بالسلطة والثروة “.

وكان ولد عبد العزيز يتحدث في مهرجان شعبي في اكجوجت عاصمة ولاية اينشيري التي وصلها صباح اليوم حيث أعطي إشارة البدء بإنتاج الذهب من منجم ام اغرين ، و أشرف على وضع حجر الاساس لأشغال توسيع وترميم المستشفي الجهوي لولاية اينشيري. ، كما وعد بإنشاء مدرسة للمهندسين في أسرع وقت بالولاية .

وأكد رئيس المجلس الأعلي للدولة في خطابه أمام سكان مدينة اكجوجت علي “أن العقد الذي كان مبرما بين الدولة وشركة مناجم النحاس الموريتانية لا يخدم البلاد ولا سكان الولاية، لأن الدولة لم تكن تستفيد إلا من 2% من النحاس و2.2% من الذهب، وهو ما ارتفع إلى 3% بالنسبة للنحاس و4% بالنسبة للذهب، أي بزيادة نسبة 55% “.

ووعد سكان المنطقة بأن ” صيانة وتجديد طريق انواكشوط ـ اكجوجت ومشكلة الماء في الولاية ستحل لصالح المحتاجين، كما يجري العمل لحل مشكلة الكهرباء وستقوم وزارة التجهيز بإنجاز ما هو ممكن من الطرق داخل اكجوجت ” .

وقال الجنرال إن من وصفهم بالمفسدين هم من أنقلبوا علي المكاسب المحققة من طرف الشعب الموريتاني مع الشهور الأولي من حكم ولد الشيخ عبد الله ، ونصحهم بالتوبة عن غيهم كأفضل خدمة يمكن أن يقدموها للشعب الموريتاني .

ونفي محمد ولد عبد العزيز وجود أي معتقل سياسي في موريتاينا حاليا ، واصفا المسجونين بأنهم مجرد مفسدين طالتهم يد العدالة ” .

وأضاف في نهاية خطابه اليوم “ان موريتانيا على موعد يوم 06/06/2009 مع انتخابات حرة، شفافة ونزيهة، مفتوحة أمام الجميع وواجب الموريتانيين أن يسجلوا أنفسهم على اللائحة الانتخابية ويصوتوا لمن يرونه الأصلح، غير عابئين بدعايات المفسدين المغرضة ” .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button