أخبار

الجامعة العربية تقبل الإشراف علي انتخابات العسكر فى موريتانيا

قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد احمد بن حلي إن الجامعة العربية ستشارك في مراقبة الإنتخابات الرئاسية التي يعتزم المجلس العسكري الحاكم في موريتانيا تنظيمها في السادس من يونيو المقبل .

واعتبر بن حلي أن الجامعة العربية بمشاركتها هذه تؤكد حرصها على مساعدة الموريتانيين في تجاوز هذه المرحلة والعمل على تعزيز التجربة الديمقراطية . وفق مانقلته عنه قبل قليل وكالة الأنباء الكويتية .

وكان وزير الإعلام السابق المستشار الحالي فى القصر الرئاسي الموريتاني السيد محمد ولد امين قد صرح في مؤتمر صحفي قبل أيام أن تاريخ السادس من يونيو الذي حدده الإنقلابيون تاريخا لانتخاباتهم الرئاسية يمكن تعديله إذا توفرت أسباب موضوعية لذلك ، على عكس ما صرح به فى وقت سابق لموقع “أنباء ” أحد أعضاء الأغلبية الداعمة للإنقلاب الذى اعتبر تاريخ السادس من يونيو خطا أحمر لا يمكن تغييره !! وهو ذاته المنحي الذي أكدته جميع الخطابات التي ألقاها الجنرال عزيز خلال جولته الأخيرة فى آ فطوط حيث ذكر أكثر من مرة أن 6 ينيو سيؤكد فيه الموريتانيون من سيكون الأصلح لقيادتهم ،.

كما أشار ولد امين خلال المؤتمر الصحفي المذكور أن الأنتخابات ستنظم تحت إشراف وبحضور مراقبين من الإتحادين الإفريقي والمغاربي .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button