أخبار

” البديل ” يعتبر الوضع غير مشجع على المشاركة وينتقد الجمود و المسار الاحادي

اعتبر المكتب السياسي لحزب “البديل” انه لا التوتر الذي مازال يتسم به تطور المناخ السياسي ، ولا الإجراءات التنظيمية والإشراف على الاقتراع، كما حددت دون تشاور، يشجع على مشاركة الحزب – من خلال رئيسه – في الاستحقاق الرئاسي القادم ” .

وأضاف المكتب في بيان صادر عنه تلقت ” أنباء” نسخة منه ان ” الموقف المعبر عنه من طرف المكتب السياسي فيما يتعلق بالإجراءات التنظيمية وبالإشراف على اقتراع 6 يونيو 2009، عبر بيانه الصادر بتاريخ 19 يناير 2009، والذي سبق أن أثيرت تفاصيله من خلال مساهمتنا في المنتديات العامة للديمقراطية بتاريخ 24 ديسمبر 2008، لم يتغير.
إن من غير الممكن – في الظرفية السائدة اليوم في موريتانيا- أن يكون اقتراع كهذا، بصرف النظر عن جو الهدوء الذي يفرضه، ذا مصداقية، إلا إذا أوكل تنظيمه والإشراف عليه لهيئات لا يمكن التشكيك في حيادها ” .

وجاء في بيان ” البديل ” الذي يتولي رئاسته رجل الأعمال والوزير السابق محمد يحظيه ولد المختار الحسن ” ويعتبر المكتب السياسي أنه لا الجمود على مواقف غير واقعية وغير ذات جدوى، ولا فرض مسار انتخابي أحادي، يمكن أن يساهم في خلق مناخ من السلم والهدوء، يستحقه البلد ويحتاجه اليوم بشكل ملح ” .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button