أخبار

مصادر في لجنة التحقيق : الفرنسي اريك لم يدل حتي الآن بأي جديد

علمت “أنباء” من مصادر خاصة في لجنة التحقيق مع الفرنسي إريك مبينغا الذي يقال إنه العقل المدبر لشبكة تهريب المخدرات في موريتانيا أن الأخير لم يقدم حتي الآن رغم تجاوبه مع لجنة التحقيق أية معلومات جديدة بالنسبة للأمن الموريتاني حولي ملف المخدرات .

وقالت هذه المصادر ان التحقيق مايزال متواصلا مع السيد اريك بغية الحصول منه علي معلومات إضافية .

وتحاط إجراءات التحقيق مع الفرنسي المتهم بتهريب المخدرات بسرية تامة خشية أن يتسرب منها أي شيئ لوسائل الإعلام ، خصوصا في ظل مايشاع عن خوف السلطات من أن يفصح اريك مينغا عن أسماء سياسية كانت تتعاون معه قد تكون تحتل مكانة في نظام وحملة الجنرال ولد عبد العزيز الذي أتخذ من محاربة الفساد شعارا لمرحلته .

يذكر أن إريك مبينغا سلمته السنغال مساء الخميس الماضي إلى نواكشوط .
وطبقا لمصادر قضائية فإن عملية تسليم المهرب المفترض للكوكايين جاءت نتيجة إجراءات طويلة تعاونت فيها الأنظمة القضائية السنغالية والموريتانية بصورة وطيدة وتوصلت إلى “نتيجة جيدة”. وتضم الشبكة حسب الإتهام القائم أمام القضاء الموريتاني حاليا والتي يعتقد أن مبينغا هو العقل المدبر لها شخصيات موريتانية أغلبهم تم اعتقاله ، وستساهم التحقيقات التي تجريها السلطات القضائية الموريتانية مع الفرنسي في التوصل إلى جذور هذا العمل الذي سيطر على عناوين الأنباء لعدة أسابيع. وكانت موريتانيا قد صادرت في عامي 2007 و2008 أكثر من 5ر1 طن من الكوكايين في أراضيها التي تستخدم مركزا للعبور لتهريب الكوكايين بين أمريكا الجنوبية .وأوروبا مثل الدول الأخرى في إقليم غرب إفريقيا .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button