أخبارأخبار عاجلة

رفع علم ‘‘البوليساريو‘‘ في حفل تحت رعاية الرئيس الموريتاني(صور)

أنباء انفو- أثار رفع  علم جبهة ‘‘البوليساريو‘‘  منطرف فرقة فنية صحراوية شاركت في انعاش  حفل المدن الموريتانية الذي تم تحت رعاية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، جدلا واسعا في البلاد ، خصوصا وأنه يأتي في وقت تشهد فيه علاقات  موريتانيا مع جارتها الشمالية (المغرب) تأزما غير مسبوق .

وأ ظهرت فرقة موسيقية علم البوليساريو بشكل جلي خلال مشاركتها الليلة البارحة في السهرة التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان المدن القديمة المنظم هذا العام في مدينة وادان.

وقد تمت دعوة الفرقة على أنها تمثل تيندوف التي توجد بها المخيمات الصحراوية، كما تمت دعوة فرقة أخرى تمثل منطقة أكلميم الواقعة في جنوب المغرب ضمن الأراضي التي تطالب جبهة البوليساريو باستعادتها من المغرب.

وتداول النشطاء الصحراويون العديد من الصور التي توثق ظهور العلم الصحراوي على التلفزيون الحكومي الموريتاني، مشيدين بالخطوة التي تمثل بالنسبة لهم مزيدا من الاعتراف بالصحراء.

وكانت موريتانيا على موقف الحياد بخصوص النزاع في الصحراء الغربية، حيث لم يسبق وأن تم ترويج علم جبهة البوليساريو في الإعلام الرسمي.

وتأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد تأزم العلاقات الموريتانية المغربية منذ فترة مع تبادل البلدين العديد من الرسائل السلبية في خضم النزاع الدبلوماسي الصامت القائم بين النظامين الموريتاني والمغربي.

  • أنباء انفو- الصحراء

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button