أخبار

ولد الشيخ عبد الله يرغب في حوارجاد .. وأنباء عن رفض عزيزتأجيل الانتخابات

عبر الرئيس المخلوع سيدي ولد الشيخ عبد الله عن تقديره لأي إسهام خارجي يساعد في تسهيل فتح حوار وطني صريح و مثمر بمشاركة الطبقة السياسية الموريتانية ورغبته في المشاركة فيه .و أضاف الرئيس المخلوع في بيان صادر عنه اليوم بعيد لقائه بوزير الخارجية السنغالي تيجاني كالاديو اليوم بلمدن في إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها هذا الأخير مع فرقاء الأزمة الموريتانية منذ الخميس الماضي أنه يعرب عن ” عن التزامه في إطار احترام الدستور بوصفه ضامنا له بوضع النتائج التي يتوصل إليها هذا الحوار موضع التطبيق ” .

وجاء في بيان ولد الشيخ عبد الله انه طلب من سعادة الوزير السنغالي إبلاغ شكره العميق لأخيه الرئيس واد لهذا المجهود الذي يعبر عن مستوي العلاقات التي تربط الشعبين الموريتاني و السنغالي.
وفي سياق متصل أفادت وسائل إعلام محلية نقلا عن مصادر وصفتها بالقريبة من رئيس المجلس العسكري السابق الجنرال محمد ولد عبد العزيز قوله ان يرفض بشكل قاطع تاجيل الإنتخابات المقررة من قبل العسكر في السادس من جوان المقبل .

وتعتبر مسألة تأجيل الانتخابات من أهم الشروط الموضوعة في إطار وساطة الرئيس السنغالي عبد الله واد للحصول علي توافق بين أطراف الأزمة السياسية في موريتانيا حيث يطرح رفضها سؤالا جوهريا حول مستقبل هذه الوساطة وهل سيؤول إلي ما آلت عليه مثيلتها الليبية ؟

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button