أخبارأخبار عاجلة

حزب موريتانيا الحاكم يرد علي حزب الإستقلال المغربي : نحن من بني مراكش

أنباء انفو: ادعي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا، أن مواطني بلاده   هم من بني المدينة الحمراء المغربية (مراكش).

جاء ذلك الإدعاء ردا علي تصريحات صادرة عن زعيم حزب الاستقلال المغربي التي قال فيها إن هناك من فرط في ‘‘مغربية  موريتانيا‘‘ التي أصبحت اليوم تشارك في التآمر علي المغرب.

وقال بيان صادر الأحد عن حزب موريتانيا الحاكم ، إن التطاول على  سيادة موريتانيا واستقلالها لن يكون أحسن الطرق للتعاطي مع القضايا والملفات الساخنة ولن يدفع بالنزاع في الصحراء الغربية إلى الحل.

 

كما أضاف البيان أن إحياء الأساليب الاستفزازية والأطماع المدفونة في مخاطبة الند للند ليست أحسن طريق لخدمة التطلعات المشتركة بين شعوب وبلدان المنطقة.

 

وجاء في البيان شديد اللهجة، إن موريتانيا قيادة وشعبا ستقف بالمرصاد في وجه كل المحاولات الظلامية البائسة التي يسعى من خلالها أنصار تنظير فكر الهيمنة والتوسع والتبعية لثني إرادتها الحرة في تحديد التوجهات العامة والخيارات الأساسية التي تخدم رؤيتها السيادية المستقلة لما يجب أن تكون عليه علاقاتها الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والأمنية مع الشعوب والدول الشقيقة والصديقة.

 

وأشار البيان إلى أن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية إذ يندد ويشجب هذه التصريحات بقوة فإنه يدعو كل القيادات الاستقلالية والنخب المغربية إلى تقديم الاعتذار للشعب الموريتاني؛ ويحتفظ لنفسه بحق الرد المناسب.

 

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. انتم من بنى مراكش, اذا انتم منا ونحن منكم فلماذا تقدمون خدمات للانفصاليين على حساب المغرب الدي قدم لكم الكثير على مر الزمان., انتم تستبدلون المغرب الدولة بالعصابات وبالجزائر , ماذا ستقدم لكم الجزائر سوى جعلكم خدما وطرفا في معادلة سياسية كنتم محايدون فيها
    اعقلوا يا أيها الاخوة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button