أخبارأخبار عاجلةدولي

المركزي الياباني: الاقتصاد العالمي تجاوز الأزمة المالية العالمية

أنباء انفو- اعتبر محافظ البنك الياباني المركزي هاروهيكو كورودا، أن الاقتصاد العالمي يدخل مرحلة جديدة ويتجاوز أخيراً “الإرث السلبي” للأزمة المالية العالمية، مبينا أن طوكيو تريد الاستفادة من تعافي الاقتصاد العالمي لخلق قوة دفع أكبر للاقتصاد الياباني.

وقال كورودا، إن “الإطار الجديد للسياسة النقدية لبنك اليابان يهدف إلى الإبقاء على أسعار الفائدة الطويلة الأجل عند نحو صفر في المئة وهو ما سيساعد في زيادة الاستفادة من الظروف العالمية المواتية لصالح الاقتصاد الياباني”.

وأضاف في كلمة في “كايدانرين”، وهو أكبر تجمع في عالم المال والأعمال باليابان، “بتطبيق إطار السياسة هذا على نحو ملائم، يمكن لبنك اليابان الاستفادة من ميزة زخم تعافي الاقتصاد العالمي لخلق قوة دفع أكبر للاقتصاد الياباني”.

إلى ذلك، انخفض مؤشر “نيكاي” القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية وسط تعاملات ضعيفة، وقادت الاتجاه النزولي أسهم المصارف وشركات التصدير مع عزوف مستثمرين عن المخاطرة في حين توقف ميل الين إلى الهبوط في الآونة الأخيرة.

وهبط “نيكاي” 0.2 في المئة مسجلاً 19396.64 نقطة. وفقد الدولار 0.3 في المئة إلى 117.16 ين مقارنة مع أعلى مستوى في 10 شهور الذي سجله في وقت سابق من الشهر الجاري عند 118.66 ين.

-وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button