أخبار

ولد عبد العزيز : الإنتخابات الرئاسية ستكون فى تاريخها وواد يلتقى مع داداه

أكدت مصادر قريبة من الجنرال محمد ولد عبد العزيز مساء الخميس ، أن الجنرال صرح بعد خروجه من لقاء وفد الوساطة الدولي الذى يرأسه واد ، فى فندق “اتلانتيك” وسط العاصمة نواكشوط ، أن تاريخ الإنتخابات التى قرر لها سلفا ان تتم فى السادس من يونيو لا تغيير عليه ونقل عن ولد عبد العزيز ردا على سؤال أحد الصحفيين حول إمكانية تأجيل الإنتخابات قوله ،” لا لتأجيل الإنتخابات ” .

وتأتي الوساطة السينغالية ، قبل ايام قليلة من افتتاح معركة الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستقاطعها المعارضة التي ترى فيها “مهزلة ترمي الى اضفاء طابع شرعي على الانقلاب”.

و كان ولد عبد العزيز استقال من السلطة للترشح للانتخابات الرئاسية. ويرجح فوزه امام ثلاثة مرشحين منافسين لم يدينوا الانقلاب.

وتجمع خارج منزله عشرات من انصاره وهم يرددون “عزيز! عزيز!” او “لن نقبل بالتأجيل”. كما نظمت مسيرة نسائية عبرت خلالها النسوة عن رفضهن لتأجيل الانتخابات.

وفى حال تأكد مواقف عزيز من مسألة الإنتخابات خارج نطاق التصريحات الدعائية من و خارج أجواء المناورة السياسية التى دائما ما تصاحب أجواء المفاوضات ، يمكن إعتبار الوساطة السينغالية قد فشلت .

ونقلت مصادر إعلامية محلية عن الرئيس واد الذى وصل قبل قليل لمقر حزب “تكتل” الذى يتزعمه أحمد ولد داداه ، ” أنه لم يأت حاملا معه حلا جاهزا للأزمة الموريتانية، وإنما جاء بغية الاستماع لأطراف الأزمة ومعرفة مواقفهم”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button