أخبار

أجواء من التفاؤل تعود لتخيم على الوساطة السينغالية وبينغ يعلن نهاية الأحادية

أفادت مصادر كانت قريبة من اللقاء الذى تم مساء الخميس بين وفد الوساطة السينغالية بزعامة الرئيس واد وزعيم المعارضة الموريتانية أحمد ولد داداه ، أن جوا من التفاؤل عاد ليخيم من جديد ، بعد خروج الطرفين من الإجتماع حيث تسرب إلى “أنباء ” أن الوسيط السينغالي أكد لولد داداه أن مسألة تأجيل الإنتخابات لن تكون عائقا أمام احصول توافق ، وأن ولد عبد العزيز لم يضع المسألة كخط أحمر وكل شيء يبقى ممكنا لكن فقط ساعة توقيع الإتفاق فى حالة حصوله .

ونقلت مصادر صحفية محلية عن ولد داداه ، أن لقاء سيتم الثامنة من هذا المساء حسب توقيت نواكشوط دعا إليه الرئيس واد سيضم جميع أطراف الأزمة .

كما نقل عن رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي جان بينغ ، وهو يحيي بعض أنصار حزب تكتل الذين وقفوا لتحيته ، “لقد انتهى عهد المشاريع الأحادية فى السياسة ” .

وحسب موفد “أنباء” توجه الوفد بعد الإجتماع مع داداه ، للقاء الرئيس بالإنابة ، امباري للمرة الثانية ، كما يتوقع ان يلتقى هذا المساء بأعضاء من جبهة الدفاع عن الديمقراطية .

وكانت هتافات خارج القاعة التى جرى فيها الإجتماع بمقر حزب “تكتل” تسمع وهي تردد ، لا للسادس من يونيو ، لا للسادس من يونيو

كما ينتظر أن يعقد الرئيس السينغالي بعد ساعات قليلة من الآن مؤتمرا صحفيا قد يعرض فيه للصحفيين حصيلة لقاءاته الخميس مع أطراف الأزمة .

.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button