أخبارأخبار عاجلة

‘‘رالي إفريقيا- إيكورايس‘‘ يدخل الأراضي الموريتانية

أنباء انفو- وصلت الأحد ،إلي حدود موريتانيا الشمالية  PK55،قافلة المشاركين في النسخة التاسعة من رالي إفريقيا- إيكورايس قادمة من منطقة الرأس الكبير، حيث  قطعت  مسافة 1283كلم وقد وجد المتسابقون في استقبالهم الأمين العام لوزارة السياحةالموريتانية مرفوقا بالسلطات الجهوية بولاية داخلة انواذيبو.

    وقد انهي المشاركون المرحلة الأولى من السباق الذي يربط بين موناكو و دكار ،حيث برمج لها أن  تكون بين المدينة الفرنسية  و الداخلة بالصحراء الغربية.

وقد تزامن وصول السباق إلي الأراضي الموريتانية مع تطبيق قرار تخفيض تأشرة الدخول إلي البلاد من 120 يورو إلى 55 يورو بالنسبة للأوروبيين ومن80 يورو إلى40 يورو بالنسبة للأفارقة.

وشهدت  النسخة التاسعة من الرالي الذي  أصبح تقليدا سنويا منذ سنة 2009، أول مشاركة للمغرب ممثلة في المتسابق حارس غباري ، الذي تمكن من إحتلال المركز الثالث في السباق إلى حدود المرحلة الخامسة .
ونقلت مصادر صحفية عن المشرفين علي السباق أنهم يشكون الصعوبة الناتجة عن التضاريس الصحراوية التي تعرفها المناطق الرابطة  بين الرأس الكبير ومدينة الداخلة.
يذكر أن رالي إفريقيا -إيكورايس الذي  ينظم من طرف  نادي إفريقيا إكوريس المنشق من رالي دكار، سجل هذه السنة مشاركة 500 متسابق  من مختلف دول العالم.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button