أخبارأخبار عاجلة

الرياض غيبت انواكشوط والجزائر عن مؤتمرها الدولي حول مكافحة الإرهاب في إفريقيا

أنباء انفو- لم يشفع – علي مايبدو – الإتفاق العسكري الذي وقعته انواكشوط مؤخرا مع الرياض والذي يسمح للأخيرة باستخدام الجيش الموريتاني في الدفاع عن السعودية إذا اقتضت الضرورة!!..في دعوة حكومة انواكشوط للمشاركة في مؤتمر دولي حول خطر الإرهاب في شمال إفريقيا  والشرق الأوسط وضرورة التصدي له!!.

وقد غابت كل من موريتانيا و الجزائر عن المؤتمر الدولي الذي أجريت فعالياته بالعاصمة السعودية  الرياض ونوه بجهود الدول الإسلامية في هزيمة تنظيم الدولة المعروف اختصارا بـ”داعش”.

وشارك المغرب وتونس من  منطقة المغرب العربي في المؤتمر، الذي دعت إليها رئاسة الأركان بوزارة الدفاع السعودية، إلى جانب 12 دولة عربية وإسلامية (دول الخليج والمملكة الأردنية، وتونس وتركيا ولبنان وماليزيا ونيجريا) بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي تغييب  موريتانيا و الجزائر عن هدا الموعد ليطرح المزيد من علامات الاستفهام خاصة وأنهما مهددتان من طرف التنظيم القادم من ليبيا التي تعرف فوضى السلاح والتهريب والسيطرة عليها من قبل داعش

وكشف البيان الختامي الصادر عن المؤتمر المقام بالسعودية، والذي نقلت تفاصيله وكالة الأنباء السعودية، ”أن المشاركون أكدوا في المؤتمر أن تنظيم (داعش) يمثل خطراً يهدد المنطقة والمجتمع الدولي بأكمله”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button