أخبارأخبار عاجلة

وزارة العدل الموريتانية تفتح تحقيقا حول مصدر تسريب معلومات قيد المداولات

أنباء انفو-  كشفت مصادر خاصة ل‘‘أنباء انفو‘‘ اليوم الخميس عن أوامر داخلية أصدرها وزير العدل الموريتاني تقضي بفتح تحقيق معمق حول  مصدر  معلموات لا تزال في طور التداول جري تسريبها إلي  موقع الكتروني يديره  احد اعوان القضاء … !.

وحسب مصدر ‘‘أنباء انفو‘‘ يتوجه التحقيق في هذه الأثناء إلي توجيه أصابعه إلي قاض يعمل مفتشا مساعدا بوزارة العدل حيث تشير الأدلة المتوفرة لدي المحققين أنه هو من يقف وراء تسريب اسرار مهنية وبعض تفاصيل مداولات المحاكم وقرارات كانت الوزارة تنوي اتخاذها.

ويقول المصدر إنه بعد كشف القضية ان اغلب الاداريين والقضاة في الوزارة وخارجها اصبحوا متحفظبين على القاضي المذكور ولم يعودوا يرغبون في مجالسته خوفا من ان تنشر احاديثهم الخاصة في الموقع المذكور .

كما ان بعضهم اصبح  يقول ان هذا الموقع لفق عليه … وبلغ الامر حد دخول بعض القضاة سجالا عنيفا مع المتهم بالوقوف وراء الموقع المذكور وقد تطور الامر الى ان بلغ بالقاضي المذكور تسريب ما يقول المتضرر منها انها معلومات مغلوطة في نفس الموقع تشهر بالقاضي المذكور وتهدد بالتشهير باسمه ردا على مقال جاء في اطار السجال المذكور ولم ينشر للعموم ولم يطلع عليه سوى القضاة .

وحاول المتهم بالوقوف وراء الموقع الذي نشر الخبر توريط زميله وهو ما اعتبره الاخير تشهيرا وتلفيقا واضحا وابتزازا له وتصفية حسابات عن طريق الموقع الذي يتهم القاضي الواقف وراء نشر الخبر بالوقوف وراءه.

وينوي القاضي الذي يعتبر نفسه مستهدفا بالخبر رفع شكوى ضد مسير الموقع الذي يتهم القاضي المذكور بالوقوف وراءه.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button