أخبارأخبار عاجلةعربي

22 مليون خبزة جري رميها هذا العام في دولة إسلامية مغاربية!

أنباء انفو-  حذرت منظمات انسانية وهيئات خيرية من إسراف وتبذير العائلات الغنية بالدول العربية والإسلامية خصوصا بعد أكدت تتقارير متطابقة أن فائض موائد تلك العائلات يكفي لإطعام ملايين الجياع المنتشرين في شوارع تلك الدول!!.

وقد كشف رقم صادم عدد أرغفة الخبز التي جري تجميعها  العام المنصرم 2016 من مراكز القمامة في واحدة من دول المغرب العربي هي جارة موريتانيا الشرقية(الجزائر).

رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين في الجزائر يوسف قلفاط قدم رقما عن كميات الخبز التي ترمى في القمامة ، وقال إنها تفوق ال 22 مليون خبزة ، تم تسجيلها خلال سنة 2016 ، وذلك في مطاعم المؤسسات العمومية و الخاصة كالشركات و المستشفيات ،وشدد قلفاط في حديث للإذاعة الجزائرية على أن ظاهرة التبذير لوحظت على مستوى المطاعم الجامعية بكثرة.
ويبدو الرقم ضخما خاصة وأنه لم يشمل كميات الخبز التي ترميها العائلات … وهو ما استدعى إطلاق حملات تحسيسية كبيرة للحد من هذه الظاهرة . وفي هذا الصدد سطرت مختلف الجمعيات حملات تحسيسية وتوعوية متواصلة خصوصا على مستوى الجامعات و المدارس و كذا المؤسسات الإستشفائية و المجتمع المدني ، و ذلك بضرورة ترشيد استهلاك هذه المادة الأساسية.
و في هذا الشأن أوضح الأمين العام للمنظمة الوطنية لحماية و إرشاد المستهلك حمزة بلعباس أن قوافل تحسيسية توعوية لمحاربة ظاهرة تبذير الخبز متواصلة بمشاركة وزارة التجارة. وتشير إحصائيات سابقة أن المخابز في الجزائر تنتج أكثـر من 27 مليون خبزة يوميا ، لكن جزءا معتبرا منها يرمى في القمامات .

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. With havin so much content and articles do you ever run into any issues of plagorism or
    copyright infringement? My blog has a lot of exclusive content I’ve either created myself or outsourced but it seems a lot
    of it is popping it up all over the internet without my permission. Do you
    know any techniques to help stop content from being ripped off?

    I’d genuinely appreciate it.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button