أخبارأخبار عاجلة

لأول مرة ..قوات العمليات الخاصة المغربية تحركت نحو‘‘كركرات‘‘ علي حدود موريتانيا

أنباء انفو- أقدم  الجيش المغربي ولأول مرة على تحريك قوات العمليات الخاصة، باتجاه منطقة الكركرات الحدودية مع موريتانيا بعد رفض البوليساريو سحب قواتها من المنطقة.

و كشفت يومية “المساء”  المغربية في عددها الصادر الثلاثاء 07 مارس الجاري ، أنه ولأول مرة وبعد تكتم لعقود تم الإعلان عن القوات الخاصة المغربية التابعة للجيش أو ما يعرف بقوات العمليات الخاصة، التي أعلنها جنرال بالجيش خلال افتتاح مناورات عسكرية بالمغرب تشهد تمارين مكثفة غير مسبوقة بين وحدة العمليات الخاصة التابعة للمارينز الأمريكي ووحدة العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة المغربية.

وبحسب المصدر ذاته فإن القوات الخاصة التي أخرجت للعلن مكونة من 7 وحدات لها تجهيزات عالية تضاهي تجهيزات القوات الخاصة العالمية، وسبق لها أن تدخلت في عدة دول، من بينها مالي، إلى جانب القوات الخاصة الفرنسية، ويعتبرها متخصصون من أكثر الوحدات احترافية، إذ لا تستطيع أن تفرق بين عناصر القوات الخاصة المغربية والفرنسية لتشابه التجهيزات المتطورة أكثر، كما يمكن الاستعانة بتدخلاتها في حال توتر الأوضاع بالكركرات.

وجاء الاعلان عن هذه القوات كرد فعل على التصعيد الذي أعلنته ميليشيات البوليساريو. ويوجد حوالي 1200 جندي قوات العمليات الخاصة في القارة الإفريقية يتولون التدريب وتشغيل طائرا دون طيار، وأحيان نادرة يتدخلون مباشرة.

مواضيع مشابهة

5 Comments

  1. قوات العمليات الخاصة وأنواع اخرى ستسمعون بها فى الأيام القادمة. عاش الملك الى الامام.

  2. كامواطن موريتاني يجب على جريدتنا الموقر اتخلي عنها شيء ما يعنينا رد على نقلها لمصطلح مليشيات البوليساريو اما هذه القواة وحسب معرفت بالصحراوين وحكيات اجدادنا ستكون الكركرات مقبرة لهم عبرة لمن يعتبر للان الصحراويين اصحاب حق واللحق يعلى ولا يعلى عليه

    1. الحق هو ان تخبرنا من هو ملك او رئيس او قائد ( الدولة الصحراوية المزعومة ) قبل الاستعمار …. والحق كذلك هو ان تحضر لنا العلم الخاص ( بالجمهورية المزعومة ) قبل الاستعمار …………..

  3. عندما درسة تريخ هذه المنطقة كانت تحت حكم مجلس قبلي يسمى يد لاربعين ولم تكن تحت حكم ملك ولا ريس اذاكنت مغربي تتحجج بهذا فحجةك ضعيف لانك سيغول الامزيغ السكان الاصلين للارض لماذا الملك يحكمنا هو عرب ومن عاءىلة شريفة

    1. لا خير فيمن كان عقله، حافيا كقدميه ان لم يكن اسفلهما ، اولاءك الذين يراوغون بالسنتهم ويلوونها، انما هم كالمجترات وذوات الاظلاف من البهائم التي تلوك الكلأ وتعاود مضغه كل وقت وحين، اسطوانة مشروخة منذ بداية الحياة على الأرض، لا تستطيع أن تفرق بين…… ا و م نعم سيسمح لهم الجيش المغربي للبقاء في منطقة عازلة قاحلة لاتنبث ربيع ولا تسقي حيوان,,,,,,,,,, الى ان يمر ان شاء الله شهر ابريل حيث سيكون الصراع في مجلس الامن بين المملكة المغربية ومرتزقة البوليخاريو لقطاء الجزائر . عندها سيعرفون من هو المغرب والجيش المغربي ادا كانوا لايعرفونه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button